الزمالك يخسر من المصري في الدوري وسط جدل بين جماهيره

17 يونيو 2024
لعب الزمالك في نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، 19 مايو 2024 (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مباراة الزمالك والمصري في الجولة الـ26 من الدوري المصري 2023-2024 شهدت جدلاً تحكيمياً كبيراً بقيادة الحكم أحمد الغندور، وذلك بسبب قرارات مثيرة للجدل أثرت على نتيجة المباراة.
- اعتراضات متعددة من جانب الزمالك، خاصة من المدير الفني جوزيه غوميز، بشأن عدم احتساب هدف وركلة جزاء، وإنذار غير مبرر لإبراهيما نداي، مما أثار توتراً واضحاً في الملعب.
- المصري البورسعيدي يتغلب على الزمالك بهدفين مقابل هدف، في مباراة مليئة بالمواقف المثيرة والقرارات التحكيمية الجدلية، مما أدى إلى خسارة الزمالك وسط اعتراضات على التحكيم.

لم تمر مباراة ناديي الزمالك والمصري، في الجولة الـ26 من عمر الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2023-2024، مرور الكرام، في ظل الجدل التحكيمي الكبير، الذي شهدته المباراة، التي أقيمت على استاد برج العرب بالإسكندرية، وكان بطله أحمد الغندور حكم الساحة.

وشهدت المباراة، مساء الاثنين، العديد من الوقائع المثيرة، تصدرها اعتراض شديد من جانب المدير الفني لنادي الزمالك المصري، الذي رفض ترك الملعب بعد نهاية اللقاء، وذهب مباشرة إلى حكم الملعب، ودارت بينهما مشادة كلامية، وانفعال لافت، بداعي وجود قرارات مثيرة للجدل وخاطئة. وتمثل اعتراض جوزيه غوميز على حكم المباراة، أحمد الغندور، بحجة عدم احتسابه هدفاً للاعب الزمالك، أحمد سيد زيزو، من ركلة جزاء، بدعوى أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى، ويرى المدرب أنها تجاوزت بكامل استدارتها.

والمثير في الأمر أن حكم الساحة، لم يحتسب ركلة الجزاء لصالح الزمالك في البداية، مما أدى إلى اعتراض كبير من جانب اللاعبين، أجبر الغندور على العودة لتقنية الفيديو للتأكد من وجود لمسة يد ضد لاعب المصري، محمد دبش، ليحتسب اللعبة في نهاية المطاف.

واعترض جوزيه غوميز على معاقبة لاعب نادي الزمالك المصري، إبراهيما نداي، بإنذار من دون داعٍ من جانب الحكم المصري، بخلاف قرارات أخرى مثيرة للجدل، يراها المدرب البرتغالي لعبت دوراً في خسارة فريقه بهدفين لهدف، فيما احتج المصري البورسعيدي أيضاً في الدقيقة الـ71 من عمر اللقاء، عندما احتسب أحمد الغندور ركلة جزاء للزمالك، قبل أن يتمسك حكم اللقاء بقراره، ونفذها زيزو، ولكنه أهدرها. ونجح المصري البورسعيدي في الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف، وسجل ثنائية المصري فخر الدين بن يوسف ومحمد الشامي، فيما أحرز هدف الزمالك الوحيد يوسف أوباما.

المساهمون