الزمالك يحجز البطاقة العربية رقم 12 في دوري أبطال أفريقيا

25 سبتمبر 2022
حجز الزمالك مقعده في أبطال أفريقيا (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

حقق نادي الزمالك المصري الفوز على إليكت التشادي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد القاهرة الدولي، الأحد، في إطار إياب الدور التمهيدي الأول، من عمر دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2022-2023.

وبهذه النتيجة حسم الزمالك، بطاقة التأهل إلى دور الـ32، وحجز البطاقة العربية رقم 12، ليواجه فلامبو سنتر البوروندي قاهر الاتحاد الليبي في دور الـ 32 للبطولة، بعدما فاز على إليكت التشادي قبل أسبوع في جولة الذهاب بهدفين مقابل لا شيء سجلهما شيكابالا وأحمد سيد زيزو.

وسجل أحمد سيد زيزو لاعب الوسط المهاجم هدف التقدم لنادي الزمالك في الدقيقة الـ(71)، من ركلة جزاء، بعدما أهدر ركلة جزاء في لقاء الذهاب، وأضاف محمود حمدي الونش الهدف الثاني في الدقيقة الـ(79).

وخرج الزمالك بالعديد من المكاسب في المباراة، أبرزها تألق مدافعه الصاعد محمد طارق، الذي يعد أبرز اكتشافات جوزوالدو فيريرا، وشارك بديلاً لحسام عبد المجيد الغائب بداعي الإصابة، وشكل مع الونش حائطاً دفاعياً قوياً.

وشهدت المباراة تألق أكثر من لاعب بديل نال الفرصة مثل عبد الله جمعة الظهير الأيسر وحسام أشرف الجناح الأيسر الشاب، لكنه يدين بانتصاره إلى نجميه زيزو والونش، اللذين عادا قبل ساعات من انطلاق اللقاء قادمين من معسكر منتخب مصر، ليشاركا في المباراة مباشرة، وسجلا هدفي الفوز على إليكت.

وعانى نادي الزمالك المصري في الشوط الأول من رعونة لاعبيه، والتسرع في إنهاء الهجمات، ولاحت له 3 فرص للتسجيل أخطرها من شيكابالا لم يكتب لها النجاح لينتهي الشوط بالتعادل دون أهداف.

وفي النصف الثاني، ضغط الزمالك بعد تغييرات فيريرا، ونجح في افتتاح التسجيل بعد انهيار دفاعات إليكت في الدقيقة الـ(71)، من ركلة جزاء عبر زيزو، وأضاف الونش من ركنية الهدف الثاني، ودفع فيريرا بأكثر من لاعب بديل يتصدرهم يوسف أوباما، ومر الوقت دون جديد، وخرج الزمالك فائزاً بهدفين مقابل لا شيء، وحصد تأشيرة التأهل.

المساهمون