الزمالك المصري يُقيل مدربه البرتغالي ويعيده بعد 10 أيام

04 فبراير 2023
المدرب البرتغالي جوزوالدو فيريرا (Getty)
+ الخط -

قرر رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، إعادة البرتغالي، جوزوالدو فيريرا، مدرباً للفريق حتى نهاية الموسم الحالي 2022-2023، واستكمال عقده، وقيادته تدريبات الفريق استعداداً لمباراة فريق فاركو في منافسات الدوري المصري.

وجاء قرار عودة المدرب البرتغالي السبت (77 سنة) إلى منصبه بعد 10 أيام تقريباً، على إقالته من بعد خسارة الزمالك الشهيرة أمام غزل المحلة (2 – 1) في الجولة 15 من عمر الدوري المحلي، وتعيين أسامة نبيه مدرباً عاماً بدلاً منه، وقاد بالفعل فوز الزمالك على فيوتشر (2 – 1) في الجولة التالية من منافسات بطولة الدوري المحلي.

وجاء قرار عودة فيريرا، بعد فشل إدارة النادي في إقناع المدرب البرتغالي، بالتنازل عن نصف الشرط الجزائي المنصوص في عقده، وتمسكه بالحصول على راتب 3 أشهر من أجل إتمام الرحيل، وتسوية الأمر، حيث رحل فيريرا رسمياً عن الزمالك في 24 يناير/كانون الثاني الماضي، وعاد لمزاولة مهام منصبه في الرابع من فبراير/ شباط الحالي.

وجرى طرح سيناريو عودة المدرب لقيادة الزمالك، في ظل خبراته التدريبية الكبيرة على أن يتم السيطرة التامة عليه من خلال تعيين جهاز فني زملكاوي له بشكل كامل.

وجاءت موافقة أسامة نبيه المدير الفني السابق والمدرب العام الحالي، على التراجع لدور الرجل الثاني بعد مباراة واحدة من تحمله المسؤولية، لتتيح لإدارة الزمالك تمرير أغرب قرار تعيين مدرب في التاريخ، وهو عودة جوزوالدو فيريرا لمنصبه بعد أيام من إقالته.

واتفقت إدارة فريق الزمالك مع فيريرا على العمل برفقة جهاز فني زملكاوي، وليس أجنبيا، يضم أسامة نبيه وحسين ياسر المحمدي وأحمد عبد المقصود وأيمن طاهر مساعدين.

وحقق جوزوالدو فيريرا مدرب فريق الزمالك الثنائية المحلية، وفاز بلقب الدوري المصري والكأس في موسم واحد مرتين عامي 2015 و2022، ويملك شعبية جماهيرية طاغية بين أنصار النادي.

يأتي ذلك في الوقت، الذي تنفجر فيه موجة غضب ضد الإدارة التي وافقت على رحيل اللاعب إمام عاشور نجم الوسط للاحتراف في نادي ميتلاند الدنماركي مقابل 3 ملايين دولار أميركي، وفشل الإدارة في حل أزمة عدم قيد الصفقات الشتوية.

المساهمون