الزمالك المصري يواصل انتصاراته في الدوري الأفريقي للسلة

17 ابريل 2022
واصل فريق الزمالك سلسلة نتائجه الجيدة (Getty)
+ الخط -

واصل فريق الزمالك المصري مسلسل انتصاراته في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات الدوري الأفريقي لكرة السلة رجال، بعدما حسم التأهل رسمياً، وحقق الفوز الرابع له على التوالي على حساب فوكاش الكونغولي (101 – 92) في اللقاء الذي جمع بينهما، الليلة الماضية، في إطار الجولة الرابعة للمنافسات في العاصمة المصرية القاهرة.

وشهدت المباراة تألق لاعبي فريق الزمالك الذين راهن عليهم الجهاز الفني، يتصدرهم إدغار سوسا ومصطفى كيجو وأنس أسامة وستروباري وإيك ديوغو وعمر عشام وأحمد عزب وأحمد ياسر.

وجاءت المباراة قوية في البداية، وضرب فريق الزمالك بقوة وسيطر على الفترة الأولى بشكل كامل، وتفوق بعد مرور 4 دقائق بنتيجة (15 – 4)، ثم واصل التفوق حتى أنهى الربع الأول بفارق مُريح (26 – 11) 15 نقطة كاملة.

وفي الربع الثاني، تراجع مستوى لاعبي الزمالك بشكل لافت لفترات طويلة، ما ساهم في اقتراب فوكاش بالنتيجة، ونجح في تخفيض الفارق إلى 11 نقطة قبل أن يجري فوجيت، المدير الفني، تغييرات لينهي الفترة متقدماً (46 – 39) بفارق 7 نقاط فقط في واحدة من الفترات السيئة للزمالك.

وفي الربع الثالث، تواصلت الندية بين لاعبي الفريقين سعياً وراء حسم النتيجة للزمالك ومحاولة الاقتراب من جانب فوكاش، وينجح الزمالك بفضل الثلاثيات في رفع الفارق من جديد، وينهي الفترة متقدماً بنتيجة (82 – 61) بفارق 21 نقطة.

وفي الربع الرابع والأخير، تراجع مستوى الزمالك كثيراً، وتفوق الفريق الكونغولي الذي نجح في الوصول إلى فارق أقل من 10 نقاط في آخر دقيقتين، ولكن نجح الزمالك في الخروج بالنتيجة فائزاً وسط احتفالات جماهيرية كبيرة في المدرجات، وحسم المباراة في نهاية المطاف لمصلحته محققاً الفوز الرابع له على التوالي في التصفيات.

المساهمون