الرياضي يُفرط في الميدالية البرونزية بكأس القارات للسلة

15 سبتمبر 2024
حقق الرياضي اللبناني المركز الرابع في بطولة كأس القارات لكرة السلة (منصة إكس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- فريق الرياضي اللبناني يخسر الميدالية البرونزية أمام تسمانيا جاك غامبرز الأسترالي بنتيجة (75-80) في بطولة كأس القارات لكرة السلة 2024.
- الرياضي اللبناني قدم أداءً قوياً في الربع الثالث، متقدماً (49-48)، لكن تسمانيا جاك غامبرز استعادوا التقدم في الربع الأخير.
- المباراة انتهت بتفوق الفريق الأسترالي، ليصبح أول فريق من أوقيانوسيا يحقق ميدالية في البطولة، التي أقيمت في سنغافورة.

فرّط فريق الرياضي اللبناني في تحقيق الميدالية البرونزية، بعدما تعرض للخسارة على يد خصمه، تسمانيا جاك غامبرز الأسترالي، اليوم الأحد، بنتيجة (75-80)، ضمن منافسات تحديد المركز الثالث في بطولة كأس القارات لكرة السلة 2024 "الإنتركونتنينتال".

واستطاع الرياضي اللبناني أن يحتفظ بنتيجة معقولة في الربع الأول، الذي خسره بفرق أربع نقاط (24-20)، واستمر في السير على هذه الخطوات في الربع الثاني، وخسره بفارق ثلاث نقاط (15-12)، بإجمالي (39-32)، مع نهاية النصف الأول من المواجهة، ضمن منافسات تحديد المركز الثالث في بطولة كأس القارات لكرة السلة.

لكن بطل لبنان والقارة الآسيوية، فريق الرياضي، انتفض بقوة في الربع الثالث من المواجهة، بعدما تفوق على منافسه الأسترالي (26-12)، وتقدم (49-48)، قبل ثلاث دقائق على نهايته، الأمر الذي جعل المباراة تشتعل في الربع الأخير، مع عودة فريق تسمانيا جاك غامبرز إلى التقدم (64-60)، مسجلاً 13 نقطة، نتيجة الاستفادة من الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الفريق اللبناني.

وسجل هايك كيوكجيان نجم الرياضي ثلاثية وحصل على خطأ ترجمه بنجاح، ليقلص الفرق إلى نقطتين (66-64)، قبل 4.20 دقائق على النهاية، فيما كان زميلاه إسماعيل أحمد وأمير سعود على الموعد، عقب إحرازهما ثلاثيتين (70-71)، بالإضافة إلى المتألق وائل عرقجي، الذي ظهر أيضاً، وساهم بفرض التعادل (73-73). وكانت الدقيقة الأخيرة من المواجهة حاسمة للغاية، إذ تقدم فريق تسمانيا جاك غامبرز الأسترالي بثلاثية، ثم حصلوا على خطأين سجلوا منهما نقطتين، لتنتهي المواجهة لصالحهم (80-75)، ويحصدوا الميدالية البرونزية، بعدما حلوا في المركز الثالث في بطولة كأس القارات لكرة السلة 2024، التي أقيمت في سنغافورة.

المساهمون