الركراكي يُقرر إجراء تعديلات على تشكيلة منتخب المغرب أمام ليسوتو

08 سبتمبر 2024
وليد الركراكي في مؤتمر صحافي في ملعب سان بيدرو، 23 يناير/كانون الثاني 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- المدرب وليد الركراكي يخطط لإجراء تعديلات على تشكيلة منتخب المغرب في مباراة لوسوتو، مع التركيز على تحسين خطي الدفاع والهجوم.
- من المتوقع إشراك يونس عبد الحميد لتعويض نايف أكرد أو عبد الكبير عبقار، ويوسف النصيري بدلاً من سفيان رحيمي، مع إمكانية مشاركة عز الدين أوناحي أو أمير ريتشاردسون.
- المباراة تمثل فرصة لتجريب عناصر شابة مثل زكريا الوحدي وآدم أزنو، بينما قد يتم استبعاد إلياس بن صغير بسبب إصابة خفيفة.

يتجه مدرب منتخب المغرب لكرة القدم وليد الركراكي (48 عاماً)، إلى إجراء بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها خلال مباراة لوسوتو، غداً الاثنين، على الملعب الكبير في أغادير، لحساب تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها في المغرب السنة القادمة.

ولمح المدرب الركراكي إلى الاعتماد على بعض الأسماء التي غابت عن مباراة الغابون، الجمعة الماضي، بهدف اختبارها والوقوف على مدى جهوزيتها للدفاع عن قميص منتخب أسود الأطلس في المستقبل، ولا سيما بعد ظهور بعض اللاعبين بمستوى غير لائق جراء ارتكابهم أخطاء كادت تكلف زملاء القائد حكيم زياش غالياً، لولا يقظة وحنكة الحارس ياسين بونو (33 عاماً).

وفي هذا الإطار، كشف مصدر بالجهاز الفني لمنتخب المغرب في حديث خاص لـ"العربي الجديد"، الأحد، رفض ذكر اسمه، أن التعديلات المحتملة ستشمل خطي الدفاع والهجوم، إذ من المرجح أن يعتمد المدرب وليد الركراكي على المدافع يونس عبد الحميد (36 عاماً)، في وسط دفاع منتخب المغرب، في ظل الأداء غير المقنع الذي قدمه الثنائي نايف أكرد (28 عاماً)، وعبد الكبير عبقار (25 عاماً)، بعدما تعددت أخطاؤهما في عدة مناسبات، ما يستدعي البحث عن خيارات أمام لوسوتو.

وأضاف المصدر قائلاً: "قد يشرك المدرب الركراكي يونس عبد الحميد لتعويض نايف أكرد أو عبد الكبير عبقار، في محاولة منه لتصحيح أخطاء الدفاع. أما في الهجوم، فمن المقرر الاعتماد على يوسف النصيري بدل سفيان رحيمي، الذي شارك أساسيا ضد الغابون، إضافة إلى إمكانية مشاركة عز الدين أوناحي أو أمير ريتشاردسون أساسيين في وسط الملعب".

وتمثل مباراة لوسوتو فرصة للمدرب وليد الركراكي من أجل تجريب عناصر شابة، وفق ما أفاد به في المؤتمر الصحافي الذي أعقب لقاء الغابون، إذ كشف أنه سيمنح الفرصة لبعض اللاعبين بقصد تمكينهم من اكتساب المزيد من التجربة والاحتكاك، قبل الوقوف على مؤهلاتهم الفنية والبدنية، وعليه قد تشهد مباراة لوسوتو مشاركة الثنائي زكريا الوحدي (22 عاماً)، وآدم أزنو (18 عاماً)، أو أحدهما على الأقل، في الوقت الذي قد يستبعد المدرب وليد الركراكي موهبة موناكو الفرنسي إلياس بن صغير (19 عاماً)، عن هذا اللقاء، لمعاناته من إصابة خفيفة.

جدير بالذكر أن منتخب المغرب لكرة القدم حقق، الجمعة، انتصاراً مستحقاً على نظيره الغابوني (4-1)، وتناوب على تسجيل الأهداف كل من حكيم زياش (هدفان)، وإبراهيم دياز وأيوب الكعبي، فيما أحرز بيير إيميريك أوباميانغ هدف الغابون.

المساهمون