الركراكي يهدف لاستعادة نجم مغربي ظلمه حاليلوزيتش

16 مايو 2023
يواصل الركراكي مراقبة جميع المواهب المغربية في أوروبا (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -

يبدو أن وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، مقتنع تماما بالعروض القوية التي يقدمها أسامة إدريسي برفقة ناديه فينورد روتردام الهولندي في الموسم الكروي الحالي، بعدما ساهم في تتويجه بلقب الدوري المحلي للمرة الـ16 في تاريخه، عقب الفوز على فريق غو أهيد إيغلز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وظل أسامة إدريسي (27 عاما) محط متابعة مستمرة من قبل المدرب وليد الركراكي ومساعديه رشيد بنمحمود وغريب أمزين، من أجل الوقوف على مؤهلاته الفنية والبدنية، ومدى قدرته على الانخراط بسرعة في نظام اللعب الذي يعتمده المنتخب المغربي حاليا.

وبات من شبه المؤكد عودة أسامة إدريسي إلى منتخب "أسود الأطلس" من بوابة المعسكر التدريبي الذي ستخوضه كتيبة المدرب وليد الركراكي بمركز محمد السادس في الرباط، استعدادا لودية الرأس الأخضر في 12 يونيو/حزيران القادم على ملعب الأمير "مولاي عبد الله"، وبعد ذلك يواجه منتخب جنوب أفريقيا على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورغ، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2024.

ووفقا لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد" الثلاثاء، فإن أسامة إدريسي تلقى تطمينات من المدرب وليد الركراكي، مباشرة بعد تتويجه بلقب "الإرديفيزي" مع فريقه فينورد، بشأن عودته القريبة إلى المنتخب المغربي من بوابة مواجهتي الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا، وذلك بعدما غاب عنه منذ سنتين، حينما كان الصربي وحيد حاليلوزيتش مدربا لمنتخب "أسود الاطلس".

وعانى أسامة إدريسي من تهميش غير مبرر من قبل المدرب السابق وحيد حاليلوزيتش، رغم العروض القوية التي كان يقدمها، سواء برفقة نادي ألكمار الهولندي حينذاك، أو مع فريق إشبيلية في المواجهات التي لعبها بجميع البطولات.

وكشف مصدر مقرب من الاتحاد المغربي لكرة القدم لـ"العربي الجديد"، الثلاثاء، عن أن أسامة إدريسي عانى من تهميش غير منطقي من قبل المدرب السابق وحيد حاليلوزيتش، الذي كان يفضل بديله منير حدادي، حتى وهو في أسوأ حالاته، لمجرد أنه اختار ارتداء قميص المنتخب المغربي بعد سنتين من انتظار تسوية ملفه، وأيضا رؤيته يبكي وهو يغادر مركز محمد السادس حينما رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طلبه تغيير جنسيته الرياضية، قبل أن يطعن الاتحاد المحلي في هذا القرار.

وتابع: "حرص المدرب السابق وحيد حاليلوزيتش على استدعاء الحدادي على حساب أسامة إدريسي وبعض اللاعبين الذين يستحقون الدفاع عن القميص المغربي، فقط لأنه اضطر إلى مغادرة معسكر المنتخب باكيا بعد رفض طلبه في المرة الأولى، وعانى كثيرا قبل الترخيص له من قبل الفيفا باللعب لمنتخب أسود الأطلس".

المساهمون