الركراكي يكشف وصفته لمساعدة الأولمبي المغربي في أولمبياد باريس

12 يونيو 2024
الركراكي خلال مؤتمر صحافي الدوحة، 17 ديسمبر 2022 (مادي ميير/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، يعرب عن استعداده لدعم طارق السكتيوي، مدرب الأولمبي المغربي، لتحقيق الاستفادة القصوى من اللاعبين المرشحين للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.
- الركراكي يخطط لزيارة الأندية الأوروبية لإقناعها بالسماح للاعبيها بالمشاركة في الأولمبياد، معتمدًا على التفاوض الودي ومساعدة رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم.
- يفتح الباب أمام لاعبي الدوري المغربي دون 23 سنة للمشاركة في الأولمبياد، مؤكدًا على العمل المشترك مع السكتيوي لتحقيق أفضل تشكيلة ممكنة والذهاب بعيدًا في الألعاب الأولمبية.

أعرب المدير الفني لمنتخب المغرب، وليد الركراكي (48 عاماً)، عن استعداده لتقديم يد العون لمدرب الأولمبي المغربي، طارق السكتيوي (46 عاماً)، من أجل الاستفادة من جميع اللاعبين المرشحين لخوض منافسات الألعاب الأولمبية 2024، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، من 26 يوليو/ تموز إلى غاية 11 أغسطس/ آب.

وقال المدرب وليد الركراكي في المؤتمر الصحافي، أمس الثلاثاء، في قاعة الملعب الكبير في أغادير، إن هناك تنسيقاً بينه، وبين مدرب منتخب المغرب تحت 23 عاماً، طارق السكتيوي، من أجل زيارة بعض الأندية الأوروبية خلال الأيام القليلة المقبلة، بغرض إقناعها بالسماح للاعبيها بخوض الألعاب الأولمبية برفقة الأولمبي المغربي، وأضاف: "هناك أندية أوروبية ترفض السماح للاعبين بالمشاركة في هذه الألعاب الأولمبية، لذا سنقوم بزيارات متتالية إلى مقراتها، من أجل التفاوض معها، كما نراهن أيضاً على مساعدة رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع".

وتابع الركراكي بشأن الخطة المعتمدة لإقناع الأندية الأوروبية قائلاً: "نعملُ كلّ ما في وسعنا، حتى يستفيد الأولمبي المغربي من جميع نجومه، بطرق ودية، لأنّه من حق الأندية أن ترفض انضمام لاعبيها، طالما تنفق أموالاً باهظة على كلّ لاعب، سنبذل كلّ جهودنا، لإقناع الأندية بالسماح للاعبيها بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024. ونتمنى التوفيق".

وفتح وليد الركراكي، بصفته أيضاً مسؤولاً عن الأولمبي المغربي الباب أمام لاعبي الدوري المغربي لخوض الألعاب الأولمبية، إذ قال: "سنعتمد على بعض اللاعبين المتألقين محلياً، ممن تقل أعمارهم عن 23 سنة، في حال عدم السماح لبعض الأسماء، مثل شادي رياض، الذي قد يرفض فريقه المستقبلي كريستال بالاس الإنكليزي، مشاركته في هذه المسابقة الأولمبية".

واختتم الركراكي حديثه قائلاً: "سنساعد المدرب طارق السكتيوي على خوض الأولمبياد بالحصول على أفضل تشكيلة ممكنة، حتى نحقق هدفنا المنشود، وهو الذهاب بعيداً في هذه الألعاب الأولمبية". وجدير بالذكر أن المنتخب الأولمبي المغربي فاز على نظيره منتخب ليبيريا بنتيجة ستة أهداف لهدف واحد، خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما، أمس الثلاثاء، على ملعب مركب مولاي الحسن في الرباط، استعداداً لأولمبياد باريس 2024.

المساهمون