الركراكي يضرب حصاراً على المنتخب.. وهذه التشكيلة المحتملة

08 ديسمبر 2022
الركراكي يريد بلوغ نصف النهائي مع المغرب (بدر الدين الطنني/Getty)
+ الخط -

ضرب وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، حصاراً على التدريبات والمستجدات المتعلقة بإصابات اللاعبين، بغرض التركيز على مباراة البرتغال السبت المقبل بملعب الثمامة، لحساب ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وما زال الركراكي يفرض السرية على التدريبات، ما جعله يقتصر على حصة اليوم الخميس، دون حضور الإعلاميين والقنوات المغربية والعربية والأجنبية، سعياً منه إلى التركيز على النهج التكتيكي، الذي سيعتمده أمام البرتغال.

وأكدت مصادر "العربي الجديد" أن مدرب أسود الأطلس طلب من محيط المنتخب المغربي عدم تسريب معلومات أو معطيات تخص إصابات اللاعبين، حرصاً على عدم إفشائها وتعميمها على وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية.

الأمر الذي يفسر عدم صدور بلاغ رسمي من الاتحاد المغربي لكرة القدم لتوضيح نوعية الإصابات، التي تعرّض لها كلّ من نايف أكرد ورومان سايس وسفيان أمرابط ونصير مزراوي، وبالتالي طمأنة الجماهير المغربية والعربية.

وحسب المصادر نفسها، فإن الركراكي تلقى تطمينات حول عدم خطورة إصابة هؤلاء، كما أنها لن تحول دون مشاركتهم في مباراة البرتغال.

لهذا يتوقع أن يعتمد مدرب الأسود على الثوابت الأساسية للمنتخب، والمتكونة من الحارس ياسين بونو وأشرف حكيمي ونصير مزراوي ورومان سايس ونايف أكرد وسفيان أمرابط وسليم أملاح وعز الدين أوناحي وحكيم زياش وسفيان بوفال ويوسف النصيري.

ويطارد أسود الأطلس إنجازاً تاريخياً غير مسبوق على المستوى العربي والأفريقي، في حال بلغ نصف النهائي على حساب البرتغال.

المساهمون