الركراكي يخرج شديرة وزروري من حساباته وهذه التفاصيل

09 ديسمبر 2023
يسعى الركراكي لاختيار أفضل اللاعبين في تشكيلته (Getty)
+ الخط -

أخرج مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، الثنائي وليد شديرة مهاجم نادي فروسينوني الإيطالي، وأنس زروري، لاعب خط وسط نادي بيرنلي الإنكليزي من حساباته استعداداً لخوض  نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/شباط المقبلين.

ويسعى الركراكي لتحقيق نتائج إيجابية مع منتخب "أسود الأطلس" في منافسات " الكان" المقبل، بحثاً عن تحقيق ثاني لقب للمنتخب المغربي الذي سبق أن تُوج بلقب كأس أمم أفريقيا في مناسبة واحدة في نسخة أديس أبابا عام 1976.

وفي هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، السبت، على معلومات من داخل الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي، تؤكد أن السبب الذي جعل  المدرب، وليد الركراكي، يُخرج المهاجم وليد شديرة صاحب الـ 25 سنة من حساباته، هو تراجع مستواه الفني، وارتفاع حدة المنافسة بينه وبين عدة لاعبين بات أعضاء الطاقم الفني لمنتخب المغربي يهتمون بهم، مثل طارق تيسودالي مهاجم نادي جينك البلجيكي، وأيوب الكعبي مهاجم نادي أولمبياكوس اليوناني، بالإضافة إلى المهاجم الأساسي لمنتخب المغرب يوسف النصيري لاعب نادي إشبيلية الإسباني.

ولن يكون بإمكان وليد الركراكي، الاستفادة من خدمات المهاجم، وليد شديرة، في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة، بعدما أبعده عن المعسكرات التدريبية الأخيرة للمنتخب المغربي، فرغم وجوده قبل عام مع منتخب بلده في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، إلا أن مستوى اللاعب المعار من نادي نابولي صوب فروسينوني لم يتطور في الآونة الأخيرة، ما جعل حظوظه تتضاءل للحاق بمنتخب "أسود الأطلس".

وفي سياق متصل، فإن الركراكي اقتنع أيضاً بإبعاد اللاعب، أنس زروري، المحترف في صفوف فريق بيرنلي الإنكليزي، وذلك بسبب بروز عناصر جديدة من المنتخب المغربي الأولمبي، يريد أن يمنحها كامل ثقته في المرحلة المقبلة، مثل أمير ريشاردسون لاعب نادي ستاد ريمس الفرنسي، وبنجامان بوشواري لاعب نادي سانت إتيان الفرنسي، بالإضافة إلى بلال الخنوس لاعب نادي جينك البلجيكي.

ورغم أن المدرب وليد الركراكي طالب اللاعب أنس زروري بمواصلة العمل في التدريبات بحثا عن التألق في بطولة "البريمرليغ"، إلا أن صاحب الـ 23 سنة، سيجد صعوبات من أجل العودة لصفوف منتخب بلده، خاصة أن الوقت لم يعد كافياً أمامه كي يستعيد كامل مؤهلاته الفنية والبدنية للتوهج مع ناديه بيرنلي الإنكليزي.

المساهمون