الركراكي يتلقى ضربة موجعة بعد إصابة شادي رياض.. ويتخذ خطوة مهمة 

28 اغسطس 2024
الركراكي خلال مواجهة تنزانيا في كأس أمم أفريقيا، 17 يناير 2024 (سيا كامبو/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تعرض المدافع المغربي شادي رياض لإصابة خلال مباراة كريستال بالاس ضد نورويتش سيتي، مما يهدد مشاركته في معسكر منتخب المغرب استعداداً لمباراتي الغابون وليسوتو في تصفيات كأس أمم أفريقيا.
- المدرب وليد الركراكي وطبيب المنتخب يتابعان حالة رياض الصحية عن كثب، بانتظار نتائج الكشوفات الطبية لتحديد مدى خطورة الإصابة ومدة غيابه.
- من المتوقع أن تشهد القائمة النهائية للمنتخب بعض التغييرات، مع استبعاد بعض الأسماء البارزة واستدعاء لاعبين جدد تألقوا مؤخراً.

تلقّى منتخب المغرب لكرة القدم، بقيادة مدربه وليد الركراكي (48 عاماً)، ضربة موجعة، بإصابة المدافع الشاب شادي رياض (21 عاماً)، خلال المباراة التي جمعت ناديه الحالي، كريستال بالاس، بمنافسه نورويتش سيتي، أمس الثلاثاء، ضمن مسابقة كأس رابطة المحترفين الإنكليزية، وغادر على إثرها الملعب متألماً في الدقيقة العاشرة، في انتظار خضوع اللاعب المغربي لكشوفات طبية دقيقة، لتحديد درجة خطورة إصابته ومدة غيابه عن التدريبات.

وتبعاً لذلك، أصبح انضمام نجم كريستال بالاس إلى معسكر منتخب أسود الأطلس بالرباط محل شكوك، استعداداً لمباراتي الغابون وليسوتو، يومي 6 و9 سبتمبر/ أيلول المقبل، على الملعب الكبير في مدينة أغادير، لحساب الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا، المقرر إقامتها في المغرب ما بين 25 ديسمبر/كانون الأول 2025، و18 يناير/كانون الثاني 2026.

ووفقا لما كشفه، اليوم الأربعاء، مصدر في الجهاز الفني لمنتخب المغرب لـ"العربي الجديد"، رفض ذكر اسمه، أوضح فيها أن شادي رياض قد يُستبعد من القائمة النهائية المستدعاة لخوض مباراتي الغابون وليسوتو، في حال التأكد من خطورة إصابته، وعليه ستحسم نتيجة الكشوفات الطبية، التي سيخضع لها مدافع كريستال بالاس، اليوم الأربعاء، ما إذا كان المدرب وليد الركراكي سيوجه إليه الدعوة لخوض المعسكر التدريبي المقبل، أم سيسقط اسمه من القائمة النهائية، في آخر لحظة، من أجل البقاء في إنكلترا، بغرض تلقّي العلاجات الضرورية بإشراف الجهاز الطبي لنادي كريستال بالاس.

وأضاف قائلا: "أظن أن المدرب وليد الركراكي وطبيب منتخب المغرب، كريستوف بودو، يتابعان تطورات الحالة الصحية للمدافع شادي رياض، عن كثب، إذ طلب الركراكي تقريراً طبياً من نادي كريستال بالاس، وعلى ضوئه سيتخذ قراراً نهائياً بشأن استدعائه أم لا، خلال الساعات القليلة المقبلة". ومن المرجح أن تشهد القائمة النهائية لمنتخب المغرب بعض المفاجآت المنتظرة، من خلال استبعاد عدد من الأسماء البارزة، مقابل توجيه الدعوة لبعض اللاعبين، الذين تركوا بصمتهم في الفترة الأخيرة، ولا سيما في منافسات الألعاب الأولمبية بباريس 2024، التي توج فيها منتخب المغرب تحت 23 سنة بالميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخ المشاركات العربية بمسابقة كرة القدم.

المساهمون