الركراكي يؤكد: نتائج المنتخبات العربية تُحفزنا أمام جنوب أفريقيا

29 يناير 2024
الركراكي حذّر لاعبيه من قوة منتخب جنوب أفريقيا (سيا كامبو/Getty)
+ الخط -

أكد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، أن مهمتهم أمام جنوب أفريقيا لن تكون سهلة، في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، وسيتعين عليهم مضاعفة الجهود من أجل الحصول على بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، مشيراً إلى أن منافسهم يفرض الاحترام.

وقال الركراكي، في مؤتمر صحافي، الاثنين، يسبق مواجهة غد الثلاثاء: "المباراة لن تكون سهلة، رغم أننا سنواجه منافساً انتصرنا عليه سابقاً، ولكنه منافس جيد ويملك لاعبين ممتازين، كما أن الخطأ سيكون ممنوعاً في هذه المواجهة، لأنه يعني الخروج من البطولة، وهذا ما يدفعنا إلى التركيز العالي حتى نواصل طريقنا بشكل جيد".

وفي تعليقه على نتائج المنتخبات العربية المشاركة، وآخرها سيناريو فشل منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية، قال المدرب المغربي: "خروج المنتخبات العربية، وآخرها المنتخب المصري، يُعتبر أمراً مؤسفاً، حيث كنا نأمل أن يُواصل الأشقاء العرب المشوار في البطولة، وأن ينجحوا في هذه المسابقة والتقدم في البطولة، ونحن الآن نركز على مباراتنا، لأنه الرهان الأهم حالياً، فالبطولة تعرف الكثير من المفاجآت، والتي كان آخرها خروج المنتخب المصري دون أن يعرف الهزيمة، إضافة إلى تعثر منتخب غينيا الاستوائية الذي كان متألقاً في الدور الأول، ومرشحاً للتأهل إلى الدور ربع النهائي، وهذه المفاجآت تحفزنا أكثر وتدعونا للحذر في المباراة أمام جنوب أفريقيا".

واعتبر الركراكي أن عامل الرطوبة يؤثر في كل المنتخبات المشاركة، وهو يعوقهم، خاصة من الناحية البدنية، وهو يتضح في الصعوبة التي يجدونها من أجل إنهاء الهجمات وتسجيل الأهداف.

وتطرّق مدرب "أسود الأطلس" إلى عقوبته السابقة التي جرى تعديلها، ليُشير إلى أن اللجنة التأديبية اعتقدت أنه مسك اللاعب الكونغولي من يده، ولهذا اتخذت قرارها الأول، الذي جرى تصحيحه لاحقاً من قبل لجنة الاستئناف، بالتالي فإن الملف دخل التاريخ.

المساهمون