الركراكي: لست نادماً.. وهذا الأمر لا يمكن أن يحدث في لقاء كرواتيا

16 ديسمبر 2022
الركراكي يسعى لحصد المركز الثالث مع المغرب (أليكس بانتلينغ/Getty)
+ الخط -

تعرّض المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي لانتقادات عديدة، بسبب تبديله خطة اللعب ضد فرنسا، في المباراة التي خسرها "أسود الأطلس" بهدفين من دون ردّ ضمن منافسات الدور نصف النهائى لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحافي، يوم الجمعة، الذي عقد للحديث عن لقاء المغرب الترتيبي ضد كرواتيا: "أعرف أن بعض الناس تحدثوا عن هذا الموضوع، لكنني لست نادماً على خياراتي تماماً، لقد قلت منذ بداية المسابقة أن التكتيك، سواء بمدافعين اثنين أو ثلاثة، ليس مهماً بقدر أسلوبنا في تنشيط اللعب".

وأضاف: "كما تلاحظون، قبلنا هدفا في الشوط الأول وآخر في الشوط الثاني، رغم أننا عدنا من (3-5-2) إلى (4-3-2-1)، كرة القدم هكذا، عندما تخطئ فإنك ستسقبل أهدافاً، لقد وقعنا في وضعية خاصة بما أننا نعاني من بعض الإصابات والإرهاق، لذلك فإنني لست نادماً تماماً على خياراتي في لقاء فرنسا".

واختتم: "غداً ستعرفون الخطة التي سنلعب بها، وسنختار التشكيلة بالنظر إلى جهوزية اللاعبين، لدينا 26 لاعباً في القائمة وجميعهم يدخلون في حساباتنا، لكن لا يمكن أن نبدل جميع الفريق الأساسي لأنه قد يكون أمراً مضراً لنا".

المساهمون