الرجاء يقدم رسمياً مدربه سا بينتو والبرتغالي يفرض شروطه

10 أكتوبر 2024
سا بينتو مع فريقه السابق أبويل على ملعب منافسه جينت، أغسطس 2023 (كورت ديسبنتر/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أعلن نادي الرجاء الرياضي تعيين البرتغالي ريكاردو سا بينتو مدرباً للفريق خلفاً للبوسني روسمير زفيكو، بعد تراجع نتائج الفريق في الدوري المغربي الممتاز.
- وصل سا بينتو إلى الدار البيضاء ووقع عقداً يمتد حتى نهاية الموسم مع خيار التمديد، وطلب الاستعانة بجهاز فني برتغالي جديد، مما أدى إلى استبعاد الجهاز الفني السابق.
- أكد سا بينتو أن هدفه هو حصد الألقاب محلياً وقارياً، وتكوين فريق منسجم لتحقيق النجاحات مع الرجاء الرياضي.

أعلن نادي الرجاء الرياضي، اليوم الخميس، تعيين البرتغالي ريكاردو سا بينتو (52 عاماً)، رسمياً مدرباً للفريق، خلفاً للبوسني روسمير زفيكو، الذي أُقيل من منصبه قبل ثلاثة أسابيع، نتيجة تواضع نتائج الفريق في منافسات الدوري المغربي الممتاز.

واكتفى الفريق الأخضر بتأكيد خبر تعاقده مع سا بينتو، عبر منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الخميس، وذلك مباشرة بعد وصول المدرب البرتغالي إلى مدينة الدار البيضاء، قادماً إليها من لشبونة، إذ قدم الرجاء مدربه، برفقة جهازه الفني بمقر أكاديميته، بعد أن أنهى الطرفان كل إجراءات توقيع العقد، الذي يمتد حتى نهاية الموسم الكروي الجاري، مع خيار تمديده، إذا حقق المدرب البرتغالي أهدافه مع النادي.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مسؤول بنادي الرجاء لـ"العربي الجديد"، أن المدرب ريكاردو سا بينتو اشترط الاستعانة بجهاز فني من البرتغال، لمساعدته في أداء مهامه على نحو أفضل، لذا أبدى عدم رغبته في الاحتفاظ بالجهاز الفني السابق المكون من عبد الكريم الجيناني مساعداً، والتونسي عمر بن ونيس مدرباً للياقة البدنية، وسعيد الدغاي مدرباً لحراس المرمى. وقد اختار المدير الفني الجديد الثلاثي البرتغالي: مونتيرو أوليفيرا مساعداً أول، وفيرنانديز كوريا محللاً للأداء، والمكلف باللياقة البدنية، ديوغو أندري كافالهو، إضافة إلى اليوناني جيورجيوس سكياتيتيس، مدرباً لحراس المرمى.

وقال المدرب البرتغالي، في تصريحات صحافية، عقب تقديمه، إنه جاء إلى المغرب من أجل حصد المزيد من الألقاب محلياً وقارياً، وتابع: "تدريب نادي الرجاء الرياضي تحدٍ كبير بالنسبة إليّ ولطاقمي الفني، لا سيما أن الأمر يتعلق بنادٍ معروف أفريقياً وعالمياً، لذا جئت للعمل على تحقيق مجموعة من الأهداف، أبرزها حصد الألقاب، وتكوين فريق منسجم يساعدنا في التتويج بالبطولات المحلية والقارية".

المساهمون