الرباع فارس حسونة: أعتذر للشعب القطري والعربي وهذا وعدي لهم

10 اغسطس 2024
فارس حسونة خلال منافسات رفع الأثقال، 10 أغسطس 2024 (آرون ساكار/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ودّع الرباع القطري فارس إبراهيم حسونة منافسات رفع الأثقال في وزن 102 كيلوغرام في أولمبياد باريس 2024، بعد فشله في الحفاظ على ذهبية طوكيو 2020 بسبب إصابة طفيفة.
- فشل فارس في رفع 178 كيلوغراماً ثلاث مرات متتالية، بعد تغيير الأوزان التنافسية، مما جعل المنافسة صعبة للغاية.
- اعتذر فارس للجماهير عن الأداء غير المتوقع، مؤكداً أنه سيعود بقوة في أولمبياد لوس أنجليس، بعد أن تأهل بفضية بطولة العالم في السعودية.

ودّع الرباع القطري فارس إبراهيم حسونة، اليوم السبت، منافسات رفع الأثقال في وزن 102 كيلوغرام، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، ليفشل في الحفاظ على ذهبية أولمبياد طوكيو 2020 في وزن 96 كيلوغراماً، بعدما كانت الآمال معقودة عليه لإهداء العنابي ميدالية في هذه النسخة المميزة، لكنه عانى حسب ما أكد من إصابة طفيفة قبيل انطلاق المنافسات.

وفشل فارس إبراهيم في رفع وزن 178 كيلوغراماً في ثلاث مناسبات متتالية، وهو الذي نافس ضمن وزن 102 كيلوغرام، بعد التعليمات الجديدة التي صدرت قبل دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، إذ توجّب على جميع أصحاب الأوزان 96 كيلوغراماً المنافسة ضمن وزن 102 كيلوغرام، إضافة إلى أن أصحاب الوزن 109 كيلوغرامات نافسوا بدورهم على نفس الوزن، ما يعني أن الأمور كانت صعبة للغاية.

وقال الرباع القطري فارس إبراهيم في تصريحاتٍ لقنوات بي إن سبورتس القطرية :"الحمد لله أول شيء، أحب الاعتذار للشعب القطري والعربي وجميع المشجعين عن الأداء الذي لم يكن ممتازاً أو الذي لم يكن منتظراً مني بسبب إصابة بسيطة في المرفق، لم أقدر على تحقيق ما أردنا، مرة ثانية أعتذر منكم، وحظ أوفر في المرات المقبلة. هي المرة الأولى التي جاءتني فيها الإصابة، كانت أول مرّة أُحس بها. كنت قادراً على حمل وزن أكبر من 178 كيلوغراماً، حتى إننا كنّا سنبدأ بـ180 كيلوغراماً. هذه ليست النهاية، ستكون لدي عودة في لوس إنجليس، والصعود على منصة التتويج مجدداً".

وكان البطل القطري قد بلغ أولمبياد باريس 2024 بعد الفوز بفضية وزن 102 كيلوغرام ضمن منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال في السعودية خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2023، ليدخل بعدها ضمن معسكر أقيم في إيطاليا تحت إشراف مدربه إبراهيم حسونة.

المساهمون