الذكاء الاصطناعي يتجاهل صلاح في تشكيلة ليفربول المثالية

03 ديسمبر 2023
يُعتبر محمد صلاح من أفضل مهاجمي نادي ليفربول (كريس برونسكيل/Getty)
+ الخط -

أمسى الذكاء الاصطناعي أداة تستعمل في كرة القدم مؤخراً، إذ استعانت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية بأحد أشهر التطبيقات الذكية لتحديد التشكيلة المثالية لنادي ليفربول على مر التاريخ، لكن الصدمة جاءت بغياب أسماء مجموعة من النجوم.

وإن كان للذكاء الاصطناعي القدرة على إعطاء معلومات دقيقة، والرد على الأسئلة استناداً على أرقام وحقائق تاريخية، فإنه هذه المرة مرّ جانبا في خياراته وفقاً لتعليقات مشجعي ليفربول على مقال نشرته الصحيفة البريطانية، الأحد، ويعرض التشكيلة المثالية للفريق الإنكليزي منذ تأسيسه.

وتجاهل الذكاء الصناعي النجم الدولي المصري، محمد صلاح، الذي تمنحه الأرقام التي حققها في النادي الأحقية ليكون ضمن تشكيلة أفضل اللاعبين في تاريخ "الريدز"، لكنه لم يكن المستثنى الوحيد من القائمة، حيث غاب عنها المهاجمان مايكل أوين وساديو ماني.

وضمن التشكيلة المثالية لليفربول في حراسة المرمى البرازيلي أليسون بيكر، باعتبار أنه أشهر حارس مر على الفريق. وفي الدفاع، أليكسندر أرنولد، وجامي كاراغير، وسامي هيبيا وروبرتسون.

أما في خط الوسط، فقد اختار الذكاء الاصطناعي أسطورتي خط الوسط، تشابي ألونسو والقائد ستيفن جيرارد، وكذلك اللاعب المنتقل إلى صفوف نادي الاتفاق، جوردان هندرسون.

وعن الخط الهجومي، وقع الاختيار على الثلاثي: لويس سواريز وفيرناندو توريس وروبي فاولر، وكلهم مهاجمون قادوا ليفربول للمجد بفضل أهدافهم المهمة والحاسمة في تحقيق الألقاب.

المساهمون