الدوري اليوناني بوابة نجوم منتخب المغرب لاستعادة البريق

10 سبتمبر 2024
نجوم منتخب المغرب في بطولة الدوري اليوناني (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- الدوري اليوناني يستقطب نجوم منتخب المغرب، مثل أيوب الكعبي الذي تألق مع أولمبياكوس وقاده للتتويج بدوري المؤتمر الأوروبي، ويوسف العربي الذي سجل 94 هدفاً في 225 مباراة مع نفس الفريق.
- نور الدين أمرابط أصبح لاعباً مهماً في أيك أثينا، بينما انضم عز الدين أوناحي إلى باناثيناكوس بحثاً عن التألق مجدداً بعد صعوبات مع أولمبيك مرسيليا.
- يشهد الدوري اليوناني تنافساً مغربياً قوياً، حيث تضم أندية الصف الأول لاعبين مغاربة أثبتوا قدراتهم وأكسبوا ثقة الجماهير.

يستقطب الدوري اليوناني عدداً من النجوم العرب، خاصة من منتخب المغرب لكرة القدم، بعدما لجأت الفرق اليونانية إلى عقد صفقات مع لاعبين كانوا يبحثون عن فرصة التألق مجدداً، وقد ترك نجوم منتخب المغرب بصمة قوية في معظم التجارب من خلال تقديم الإضافة إلى تلك الأندية.

ويُعتبر المهاجم أيوب الكعبي من أفضل اللاعبين في الدوري اليوناني خلال الموسم الماضي، بعدما فرض حضوراً قوياً مع فريق أولمبياكوس وقاده إلى التتويج بدوري المؤتمر الأوروبي، بتألق كبير أعاد الكعبي إلى منتحب المغرب وأصبح منافساً قوياً ليوسف النصيري على اللعب أساسياً، قبل أن يتألق سفيان رحيمي في المباريات الماضية ويفرض نفسه في حسابات المدرب وليد الركراكي، الذي يملك العديد من الخيارات في هجوم منتخب المغرب، من بينهم أيوب الكعبي، الذي شارك في كأس أفريقيا الأخيرة.

كما أن يوسف العربي، وبعد جولات في مختلف الدوريات، حطّ الرحال في الدوري اليوناني بحثاً عن إحياء مسيرته، إذ خاض مع فريق أولمبياكوس 225 مباراة وسجل 94 هدفاً في كل المسابقات، وفق أرقام موقع ترانسفير ماركت العالمي، قبل أن يرحل في الميركاتو الصيفي الأخير إلى الدوري القبرصي، بعد سنوات من اللعب في الدوري اليوناني، وقد كان من بين كبار النجوم الذين تألقوا بشكل كبير.

وتحوّل نور الدين أمرابط إلى لاعب مهم في الدوري اليوناني منذ انتقاله إلى أيك أثينا قادماً من النصر السعودي، إذ خاض مع الفريق 109 مباريات وسجل 21 هدفاً، وهو من أبرز اللاعبين، رغم أن هذه التجربة لم تمنحه الفرصة من أجل تجديد العهد مع منتخب "أسود الأطلس"، باعتبار قوة المنافسة التي وجدها، ولكنه يقدم مستويات رائعة مع فريقه.

وانضمّ عز الدين أوناحي إلى قائمة نجوم منتخب المغرب الذين انتقلوا إلى الدوري اليوناني في المواسم الأخيرة، ذلك أن نجم أنجيه سابقاً قبل التحدي مع فريق باناثيناكوس بعد أن أصبح خارج حسابات مدرب فريقه الفرنسي أولمبيك مرسيليا، وقد رحل معاراً بحثاً عن التألق مجدداً، بعد الصعوبات التي واجهها منذ بداية الموسم الجديد، ويأمل في استعادة تألقه، ما قد يُتيح له الانتقال إلى فريق أفضل في الموسم المقبل.

وسيشهد الدوري اليوناني في الموسم الحالي تنافساً مغربياً قوياً في مختلف المباريات القوية، نظراً لأن كل أندية الصف الأول تضمّ في صفوفها لاعباً مغربياً، إذ اكتسب نجوم منتخب "أسود الأطلس" ثقة الجماهير في الدوري اليوناني بعدما قدموا الإضافة وأظهروا قدرات جيدة في تجاربهم السابقة.

المساهمون