الدوري المغربي يعود وسط توقعات بتأثره بفترة التوقف

22 ديسمبر 2022
يستعد نادي الرجاء لمواجهة المغرب الفاسي بالدوري (بدر الدين طنني/Getty)
+ الخط -

أعلن اتحاد المغربي لكرة القدم، قبل ساعات، موعد استئناف منافسات بطولة الدوري، التي تنطلق بمواجهات الجولة العاشرة، بعد توقف طويل لفتح المجال أمام مشاركة "أسود الأطلس" في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال الاتحاد المغربي في بيان رسمي، الخميس، إن أولى المواجهات ستجمع بين الرجاء الرياضي والمغرب الفاسي على ملعب محمد الخامس، الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من المسابقة المحلية.

أما المباراة الثانية فسيكون طرفاها نهضة بركان واتحاد طنجة في قمة أسفل الترتيب، على أن تُجرى قمة الدوري بين الجيش الملكي والوداد الرياضي الخميس، الموافق 29 ديسمبر/ كانون الأول، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

كما كشف الجهاز الوصي على الكرة المغربية عن موعد الجولة 11، والتي تنطلق الثلاثاء، 3 يناير/ كانون الثاني المقبل، وتختتم منافساتها الخميس، 5 من الشهر ذاته، بإجراء مباراتين مهمتين بين الوداد الرياضي وشباب المحمدية، ثم النادي السالمي يُلاقي الجيش الملكي.

وأكد حسن مومن، المدير الفني السابق للمنتخب المغربي، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، أن المباريات الأولى خلال مرحلة استئناف الدوري يُنتظر أن لا تعرف مستوى تقنيا وبدنيا كبيرا بعد التوقف الأخير.

وأضاف حسن مومن: "اللاعبون بحاجة إلى وقت من أجل استعادة النسق الذي تعودوا عليه، وهذا أمر طبيعي في كرة القدم، رغم أنهم كانوا ملتزمين بتدريباتهم، إلا أن ذلك لا يقلل قيمة المنافسة".

واختتم مومن حديثه بالقول: "أتمنى أن لا تطول مرحلة استعادة الجاهزية الذهنية والبدنية والتنافسية، لأن هذه المرحلة التي وصل إليها الدوري تبقى غاية في الأهمية لجميع الأندية محليا، وكذلك التي ستُدافع عن ألوان المنتخب قاريا".

المساهمون