الدوري المصري يُسجل هذا الرقم الغريب في الإطاحة بالمدربين

25 يناير 2023
منافسات الدوري المصري تشهد إقالات كثيرة هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

شهد الدوري المصري لكرة القدم واحدة من الظواهر المثيرة للجدل، والتي تمثلت في أكبر عملية إقالات واستقالات عرفتها خريطة المدربين، مع نهاية الجولة الخامسة عشرة منذ ساعات، حيث تمت الإطاحة بـ15 مدرباً، بواقع مدرب في كل جولة، والمسابقة لم ينته دورها الأول بعد.

وأعلنت إدارة فريق الزمالك إقالة البرتغالي جوزوالدو فيريرا المدير الفني من منصبه، رغم سريان عقده لنهاية الموسم الحالي، بعد الخسارة من غزل المحلة (2 – 1) وتعيين أسامة نبيه بدلاً منه، وتراجعت إدارة فريق سيراميكا عن قرار تجديد عقد أحمد سامي، المدير الفني، بعد استمرار نزيف النقاط، وقررت إقالته من منصبه.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، وأعلن طارق العشري، المدير الفني لنادي سموحة، بعد خسارته أمام بيراميدز بهدفين، عن اتفاقه مع إدارة النادي على اتخاذ قرار إقالته من منصبه، ليتسنى له مواصلة العمل في نادٍ آخر هذا الموسم.

وسبق هؤلاء جميعاً مدير فني رابع، قرر الاستقالة من منصبه، بسبب تردى النتائج، وفشله في تحقيق أكثر من فوز واحد في 8 مباريات، قاد فيها المسؤولية، وهو إيهاب جلال، مدرب فريق فاركو.

وتستحق الجولة 15 من عمر الدوري المصري لقب جولة رحيل المديرين الفنيين، بعدما كتبت رحيل 4 مدربين دفعة واحدة عن الأندية، مع احتمال رحيل خامس للمدرب، أيمن الرمادي، المدير الفني الحالي لأسوان، الذي لمح بدوره إلى إمكانية الرحيل عن تدريب فريق أسوان، بسبب ضعف الإمكانيات المالية التي يمر بها النادي الأسواني حالياً.

وشهد الدوري المصري في 15 جولة تغييرات بالجملة في الأجهزة الفنية، إذ رحل عن فريق الإسماعيلي كل من، خوان غاريدو، وأيمن الجمل، ويقوده الآن أحمد حسام ميدو، ورحل عن المصري البورسعيدي إيهاب جلال وحل حسام حسن بدلاً منه، وترك فريق أسوان، ربيع ياسين، وتولى المسؤولية بدلاً منه، أيمن الرمادي، وابتعد عن فريق غزل المحلة، بابا فاسيليو، وأسنُدت المهمة بدلاً منه إلى عبد الباقي جمال، ورحل عن فريق بيراميدز، تاكيس جونياس، وقاد الفريق بدلاً منه، جايمي باتشيكو.

وتبرز مجموعة أخرى من التغييرات الفنية، إذ رحل عن قيادة فريق طلائع الجيش، علاء عبد العال، وحل بدلاً منه، محمد يوسف، وترك فريق البنك الأهلي، خالد جلال، ثم جاء مكانه، حلمي طولان، وبعدها جاء، أمير عبد العزيز، مديراً فنياً، وهو مهدد بالإقالة حالياً، وترك قيادة إنبي مدربه، أحمد كشري، وتولى بدلاً منه طلعت يوسف، ورحل عن فريق فاركو، نونو ألميدا، وتم تعيين، إيهاب جلال الذي تقدم بدوره بالاستقالة مؤخراً.

المساهمون