الدوري المصري يشهد أكبر عملية تغيير للمدربين بعد 5 جولات

04 ديسمبر 2022
الدوري المصري يشهد تغييرات كبيرة (Getty)
+ الخط -

عادت فوضى تغييرات الأجهزة الفنية، وإثارة الخلافات بين المدربين والمسؤولين لتجتاح الدوري المصري لكرة القدم من جديد، على خلفية أكبر عملية تغيير تمت في خريطة المدربين بعد نهاية الجولة الخامسة من عمر الدوري المصري لموسم 2022-2023.

وشهدت الجولة الخامسة، تقديم 3 ضحايا في خريطة المدربين بالأندية، تصدرهم إعلان إدارة المصري البورسعيدي إقالة إيهاب جلال من تدريب الفريق، مع تجميد الشرط الجزائي له "3 ملايين و500 ألف جنيه مصري" بسبب المشادات التي دارت بينه وبين الجماهير، بعد تعادل المصري مع الزمالك (2-2) وفقدانه نقطتين غاليتين، والخروج قبلها من الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر، وتردي النتائج في الموسم الحالي بشكل لافت.

وقررت إدارة "البنك الأهلي"، بدورها، إقالة المدير الفني، خالد جلال، الذي قاده في آخر موسمين، بسبب سوء البداية للفريق في الدوري، والرحيل عن منصبه لصالح حلمي طولان العائد من جديد للظهور في المشهد التدريبي، بعد أشهر من الغياب على خلفية خسارة "البنك الأهلي" أمام إنبي (3-2) بعقد يمتد لموسم مقبل، بخلاف ما تبقى من الموسم الحالي.

وعاش فريق "غزل المحلة" تمرداً كبيراً بطله اليوناني، بابا فاسيليو، الذي أبلغ الإدارة بعد وصوله إلى 10 نقاط في أول 4 مباريات له، رفضه الاستمرار بداعي حصوله على مستحقاته المالية بالجنيه المصري، وليس الدولار الأميركي، ورفضه البقاء ما لم يتم تعديل عقده، ليتقرر تكليف صابر عيد عضو مجلس إدارة شركة الكرة بمهمة قيادة الفريق مؤقتاً، وسط أنباء أخرى ترددت عن امتلاك بابا فاسيليو لعروض محلية أخرى للرحيل عن المحلة.

وبهذه التغييرات، وصل عدد المدربين الذين تركوا مناصبهم في الدوري المصري خلال أول 5 جولات إلى 5 مديرين فنيين، بواقع مدرب لكل جولة من جولات الدوري الممتاز، وهو عدد قابل للزيادة في الجولات المقبلة، خصوصاً في ظل وجود أزمات لمدربين آخرين مع أنديتهم، مثل خوان جاريدو، المدير الفني للإسماعيلي، وأحمد سامي المدير الفني لفريق سيراميكا كليوباترا، بسبب تردي النتائج.

وهبّت رياح التغيير مبكراً على الدوري المصري، عبر إقالة فريق أسوان لمدربه ربيع ياسين، وتعيين أيمن الرمادي، وكذلك رحيل علاء عبد العال عن الطلائع، وقدوم محمد يوسف بدلاً منه في وقت سابق.

المساهمون