الدوري السعودي على خط الانطلاق بحضور نجوم من العيار الثقيل

22 اغسطس 2024
رونالدو خلال نهائي السوبر السعودي، 17 أغسطس 2024 (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -

يفتتح الموسم الجديد من الدوري السعودي لكرة القدم، عندما يستضيف النصر بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الرائد، اليوم الخميس (الساعة 21:00 بتوقيت القدس المحتلة)، ضمن المرحلة الأولى.

ويسعى النصر لتجاوز الخسارة القاسية أمام الهلال في السوبر السعودي 1-4 الأحد الماضي، التي أغضبت الجمهور وأعقبتها استقالة رئيس النادي إبراهيم المهيدب. من جهته، يتطلع الرائد الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني عشر لتحقيق المفاجأة واستغلال حالة الارتباك التي أصابت النصر بعد الخسارة من الهلال. واليوم الخميس أيضاً، يستهل التعاون مشواره بملاقاة ضيفه الفيحاء، كما يلتقي الوحدة بالرياض.

موسم بنجوم من العيار الثقيل في الدوري السعودي

وعزّز النصر صفوفه بالتعاقد مع الحارس البرازيلي بينتو، للمنافسة على لقب الدوري السعودي لكرة القدم، في وقت يأمل أنصار الفريق، أن يكون كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي، حاضراً ذهنياً لقيادة الهجوم إلى جانب الجناح السنغالي ساديو ماني، كما قلب الدفاع أيمريك لابورت، لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والنجم البرازيلي تاليسكا.

واكتفى الأهلي بصفقة واحدة بضمّ البرازيلي ألكسندر داكوستا غوميز قادماً من فلومينينسي البرازيلي، فيما خسر خدمات المهاجم الفرنسي آلان سانت-ماكسيمين المنتقل إلى فنربخشه التركي والبرازيلي ماركاو إلى كوجالي سبور التركي على سبيل الإعارة، لكن بقيَ ضمن صفوفه الجناح الجزائري رياض محرز، وحارس المرمى السنغالي إدوارد مندي، ولاعب الوسط العاجي فرانك كيسييه.

ويُعد الاتحاد الأنشط في سوق الانتقالات، إذ تعاقد مع الجناح الفرنسي موسى ديابي من نادي أستون فيلا الإنكليزي، بالإضافة إلى لاعب الوسط الجزائري حسام عوار من روما الإيطالي، وحارس المرمى الصربي بريدراغ رايكوفيتش، ذلك إلى جانب حفاظه على المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه لاعب الوسط نغولو كانتي كما البرازيلي فابينيو.

وسيستعيد الهلال النجم البرازيلي نيمار الغائب عن الموسم الماضي، إلى جانب المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، وقلب الدفاع السنغالي كاليدو كوليبالي، حارس المرمى المغربي ياسين بونو، والمهاجم البرازيلي مالكوم ولاعب الوسط الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش. من جهته، ضم نادي القادسية، المدافع الإسباني ناتشو فيرنانديز، والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، بالإضافة إلى الأرجنتيني إيزيكيل فرنانديز.

المساهمون