الدوري التونسي يواصل دعم القضية الفلسطينية بهذا القرار

16 سبتمبر 2024
جماهير الترجي في ملعب حمادي العقربي في تونس في 18 مايو 2024 (فتحي بلعيد / Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- قررت رابطة الدوري التونسي للمحترفين الوقوف دقيقة صمت تضامناً مع القضية الفلسطينية قبل كل مباريات الموسم 2024-2025، في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الثانية.
- تعكس هذه الخطوة دعم الكرة التونسية للقضية الفلسطينية، حيث تحولت الملاعب إلى مسارح للتعبير عن تمسك التونسيين بحق الفلسطينيين في الاستقلال.
- اتخذت الرابطة قرارات أخرى تشمل عزف النشيد الوطني ورفع العلم التونسي قبل كل مباراة، وإلزام الفرق المستضيفة بتنفيذ هذه الإجراءات.

ضربت رابطة الدوري التونسي للمحترفين موعداً جديداً لدعم القضية الفلسطينية، والتعاطف المُعلن مع شهداء قطاع غزة، ضد حرب الإبادة، التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أشهر طويلة، وذلك من خلال قرار جديد تفاعل معه المتابعون في الشارع الرياضي بالبلاد.

وأعلنت رابطة الدوري التونسي للمحترفين لكرة القدم، في بيان رسمي يوم الاثنين، أنها قررت الوقوف دقيقة صمتاً، تضامناً مع القضية الفلسطينية، وذلك قبل كل مباريات الموسم 2024-2025، وتحديداً في الدوري التونسي الممتاز، الذي دخل أسبوعه الثاني، وكذلك دوري الدرجة الثانية، الذي سينطلق رسمياً في الثاني عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ويترجم هذا القرار الحماس الكبير في موقف الكرة التونسية، الداعم للقضية الفلسطينية، إذ تحوّلت استادات كرة القدم، وصالات باقي الألعاب، طيلة الأشهر الأخيرة، إلى مسارح للتعبير بكل حرية عن تمسّك التونسيين بحق الفلسطينيين في الحصول على استقلالهم التام، وإخراج العدو من أراضي غزة وباقي مناطق البلاد.

ورسمت الجماهير التونسية عروضاً رائعة على المدرجات، وأبدعت في لافتاتها وأغانيها الداعمة للشعب الفلسطيني الصامد، حتى صار الجميع ينتظر بفارغ الصبر "التيفو"، الذي ستصنعه الجماهير قبل المباريات، نظراً لما يتضمنه من رسائل قوية جداً، كانت حديث الصحافة العربية والعالمية، مرات عديدة.

واتخذت رابطة الدوري قرارات أخرى، تتمثل في إجبارية عزف النشيد الوطني التونسي ورفع راية الوطن، قبل كل مباراة، وكذلك دخول ملتقطي الكرات بعلم البلاد، قبل وصول اللاعبين إلى أرض الملعب، وأشار البيان إلى أن كل هذه القرارات أصبحت إلزامية لكل الفرق المستضيفة للمباريات.

المساهمون