الدوري البرازيلي يدخل مرحلة "المنافسة الشرسة" قبل 3 جولات من الختام

29 نوفمبر 2023
يحلم جمهور بالميراس بتتويج فريقه باللقب (ركاردو موريرو/Getty)
+ الخط -

تنطلق الجولة الـ 36 من منافسات الدوري البرازيلي لكرة القدم، فجر الخميس، وسط منافسة شرسة غير مسبوقة بين 5 منتخبات من أجل حصد اللقب، في واحد من المواسم المثيرة والحماسية إلى أقصى حدود، إذ ستكون لكل نقطة أهمية في صراع الأمتار الأخيرة.

ويتصدر فريق بالميراس جدول الترتيب برصيد 63 نقطة، في وقت يحتل فريق فلامينغو المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، أما فريق بوتافوغو فيحتل المركز الثالث برصيد 62 نقطة، في وقت يحتل فريق أتلتيكو مينييرو المركز الرابع برصيد 60 نقطة، مع إمكانية منافسة فريقي غريميو الخامس (59 نقطة) وبراغانتينو السادس (59 نقطة).

وقبل 3 جولات من ختام الموسم، يبدو أن المواجهات الأخيرة ستكون حماسية إلى أبعد حدود بين جميع الأندية التي تملك عدد نقاط كبيراً ويُمكنها المنافسة على اللقب، خصوصاً مع بروز عدة نجوم مميزة وتحديداً مثل المهاجم الأوروغواياني، لويس سواريز.

وفي حال تعثر أي فريق من السداسية ستتقلص حظوظه في المنافسة على اللقب في الجولات الثلاث القادمة، في حين أن أي 3 نقاط إضافية ستُعزز إمكانية الوصول إلى منصة التتويج، في موسم يبدو أنه لن ينتهي قبل الجولة الـ 38 والأخيرة من المنافسات.

وتجب الإشارة إلى أن المواجهات بين أول 6 أندية في الترتيب سبق وأن لعبت ضد بعضها خلال الموسم وليست هناك مواجهات مباشرة بينها في الجولات الثلاث القادمة، وبالتالي كل فريق يملك مصيره بيده في مواجهاته الثلاث الأخيرة من الموسم.

المساهمون