الدوري الأوروبي: هدف ساحر وإصابة خطيرة في ليلة تألق أوناس

09 ديسمبر 2021
النجم الجزائري آدم أوناس سجل هدفاً لنابولي (Getty)
+ الخط -

شهدت الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس، بعض الأهداف المميزة، والنتائج العريضة، والإصابات الخطيرة، مع تألق للنجم الجزائري آدم أوناس، الذي ساهم في انتصار فريقه نابولي على ليستر سيتي 3-2، الذي ودع المسابقة بعدما تراجع للمركز الثالث.

  • أوناس يستعيد سكة التألق

سجل نجم "الخضر"، الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الرابعة، بتسديدة متقنة، قبل أن تنتهي المواجهة بفوز فريق الجنوب 3-2، ليحصد نقاط المباراة الثلاث الذي احتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف سبارتاك موسكو المتصدر، الذي انتصر على مضيفه ليغيا وارسو بهدف دون رد.

  • إصابة خطيرة للوزانو

تعرض المكسيكي هيرفينغ لوزانو، لاصطدام عنيف بالوجه، مع النيجيري ويلفريد نديدي لاعب ليستر سيتي، مما تسبب له بنزيف على مستوى الفم، لينقل اللاعب على الفور إلى خارج أرضية الملعب، ومن ثم إلى المستشفى المحلي لإجراء الأشعة والفحوصات اللازمة، لتستمر معاناة اللاعب، الذي تعرض لإصابة خطيرة بالوجه أيضا، خلال بطولة الكأس الذهبية السابقة، في يوليو /تموز الماضي.

  • هدف عالمي

سجل ميسلاف أورسيتش، نجم فريق دينامو زغرب الكرواتي، هدفا عالميا، في شباك المتصدر والمتأهل سلفاً فريق ويستهام يونايتد الإنكليزي، بعد تسديدة صاروخية من زاوية صعبة، استقرت في المقص الأيمن لمرمى الفريق الإنكليزي.

  • سوسيداد يحسم القمة 

تغلب ريال سوسيداد الإسباني على ضيفه أيندهوفن الهولندي، بفوز عريض جاء بثلاثة أهداف دون رد، ليتأهل إلى الدور التالي برفقة موناكو الفرنسي الذي احتفظ بالصدارة 12 نقطة، يليه ريال سوسيداد برصيد 9 نقاط.
ويتأهل متصدرو المجموعات الـ8 لدور الـ16 مباشرة، في حين تشارك الفرق الحاصلة على الوصافة، في دور خروج المهزوم، مع الأندية التي انتقلت للعب في الدوري الأوروبي، بعد حصولها على المركز الثالث في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقاد التونسي عيسى العيدوني فريقه فرينكفاروزي المجري للفوز بتسجيله هدف اللقاء الوحيد برأسية متقنة، لكن الانتصار لم يكن ليساعد الفريق المجري الذي ودع المسابقة.

المساهمون