الدوري الأوروبي: هزيمة لروما ولقطة نجم ليفربول تصنع الحدث في ليلة الخسارة المدوية

10 نوفمبر 2023
رفض نونيز مصافحة فرانك ماغري لاعب تولوز (أندريو باول/Getty)
+ الخط -

انهزم ليفربول الإنكليزي أمام مضيفه تولوز الفرنسي (3-2)، مساء الخميس، في اللقاء الذي أقيم على الملعب البلدي لتولوز، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من دور المجموعات للدوري الأوروبي لكرة القدم.

وكان ليفربول بحاجة إلى الفوز لحسم تأهله، لكنه مني بخسارته الأولى في المسابقة ففسح المجال أمام الفريق الفرنسي لمواصلة منافسته على بطاقة المجموعة بعدما تقلص الفارق بينهما إلى نقطتين.

وحسم تولوز الشوط الأول في صالحه بهدف سجله النرويجي آرون دونوم، فدفع كلوب بالثلاثي محمد صلاح وأرنولد والمجري دومينيك سوبوسلاي مطلع الثاني.

لكن الفريق الفرنسي أضاف هدفاً ثانياً عبر الهولندي تيس دالينغا (58)، وبعد أن قلص ليفربول النتيجة بهدف عن طريق الخطأ من الفنزويلي كريستيان كاسيريس جونيور (74) أعاد الكاميروني فرانك ماغري الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لتولوز (76).

وقلّص ليفربول مجدداً النتيجة عبر جوتا، بديل الدولي الكولومبي لويس دياس، في الدقيقة 89، وسجل ليفربول هدفاً في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع عبر المدافع الشاب جاريل كوانساه لكنّه ألغى بداعي لمسة يد.

ولم يكن يورغن كلوب الشخص الوحيد في ليفربول الذي بدا غاضبًا بعد هزيمة "الريدز"، حيث رفض الأوروغوياني داروين نونيز مصافحة فرانك ماغري لاعب تولوز قبل أن يغادر الميدان، ليتجمد رصيد ليفربول عند تسع نقاط مقابل خمس نقاط لتولوز وست نقاط ليونيون سانت جيلواز البلجيكي الذي تعرّض للهزيمة أمام مضيفه لاسك النمساوي 0-3.

ولم يكن حال روما الايطالي، وصيف بطل المسابقة الموسم الماضي، أفضل من ليفربول ومني بخسارته الأولى في المسابقة عندما سقط أمام مضيفه سلافيا براغ التشيكي 0-2 سجلهما فاتشلاف يوريتشكا (50) ولوكاس ماسوبوست (74).

وخسر فريق العاصمة الايطالية صدارة المجموعة لمصلحة سلافيا براغ بفارق الأهداف مع 9 نقاط لكلا الفريقين، وهما يتقدمان بفارق 5 نقاط عن سيرفيت السويسري الفائز على شيريف المقدوني 2-1.

وفي أمستردام، واصل أياكس عروضه السيئة وسقط أمام ضيفه برايتون الانكليزي بهدفين نظيفين ضمن منافسات المجموعة الثانية، وسجّل الاسباني آنسو فاتي (15) والعاجي سيمون ادينغرا (53) الهدفين. من جهته، عزز رين الفرنسي صدارته للمجموعة السادسة بفوزه بعشرة لاعبين على ضيفه باناثينايكوس اليوناني 3-1.

وبات باير ليفركوزن الألماني على مشارف الدور ثمن النهائي لمسابقة الدور الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم بفوزه القاتل على مضيفه قره باغ الإذربيجاني 1-0. 

ويدين ليفركوزن بفوزه الرابع توالياً إلى مهاجمه النيجيري المتألق فيكتور بونيفاس الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وعزز ليفركوزن، متصدر ترتيب الدوري الألماني، موقعه في صدارة المجموعة الثامنة بالعلامة الكاملة وبرصيد 12 نقطة بفارق ست عن قره باغ الثاني.

وفي مواجهات أخرى، انتصر ويستهام الإنكليزي على أولمبياكوس اليوناني بهدف دور رد، فيما تجاوز ريال بيتيس عقبة أريس ليماسول القبرصي بأربعة أهداف لهدف، في الوقت الذي حسم فيه مرسيليا الفرنسي مواجهته أمام آيك أثينا اليوناني بهدفين نظيفين.

انتصار فيورنتينا وخسارة فنربخشة بدوري المؤتمر

وفي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، قفز فيورنتينا إلى صدارة ترتيب المجموعة السادسة، عقب الفوز على تشوكاريتشكي الصربي 1-0، ورفع الفريق الإيطالي رصيده إلى 8 نقاط، بفارق نقطتين عن فيرنكفاروش المجري صاحب المركز الثاني، وجينك البلجيكي صاحب المركز الثالث (6 نقاط لكليهما).

وفي المجموعة الثالثة، ضمن فيكتوريا بلزن التشيكي الصعود إلى الدور المقبل كمتصدر، عقب فوزه على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 1-0، فيما خيم التعادل السلبي على مواجهة بالكاني من كوسوفو ومضيفه أستانا الكازاخي.

ورفع فيكتوريا بلزن رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق 8 نقاط عن بالكاني وأستانا على الترتيب، فيما يتذيل دينامو زغرب ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط.

وضمن منافسات المجموعة الرابعة، فاز بودو غليمت النرويجي على مضيفه بشكتاش التركي 2-1، حيث رفع غليمت رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف فقط خلف كلوب بروج، الذي سيكون على موعد مع الانفراد بالصدارة في حال فوزه على لوغانو صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما تجمد رصيد بشكتاش عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

وفي المجموعة الخامسة، فاز ليغا وارسو البولندي على زرينسكي موستار البوسني 2-0، ورفع الفريق البولندي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة.

وفي المجموعة السابعة، فاز آينتراخت فرانكفورت الألماني على مضيفه هلسنكي الفنلندي 1-0، فيما تعادل باوك اليوناني وأبردين الاسكتلندي 2-2.

ورفع باوك رصيده إلى 10 نقاط في صدارة الترتيب، بفارق نقطة عن آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثاني، فيما يحتل أبردين المركز الثالث برصيد نقطتين، ويليه هلسنكي برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الثامنة، تعادل سبارتاك ترنافا السلوفيني مع مضيفه نورشيلاند الدنماركي 1-1، ليرفع  الأخير رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، فيما يحتل سبارتاك ترنافا المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

وفاز أستون فيلا الإنكليزي على ألكمار الهولندي 2-1، فيما انهزم فنربخشة التركي أمام لودوغوريتس رازغراد البلغاري بهدفين دون رد، بينما تعادل سلوفان براتيسلافا السلوفاكي مع ليل الفرنسي بهدف لمثله.

المساهمون