الدحيل القطري يهزم كاظمة الكويتي ويتأهل إلى نهائي البطولة الآسيوية لكرة اليد

08 يونيو 2023
ضرب الدحيل موعداً مع النجمة في نهائي بطولة آسيا لليد (موقع الفريق القطري)
+ الخط -

تمكّن الدحيل القطري من التأهل إلى المواجهة النهائية في بطولة الأندية الآسيوية الخامسة والعشرين، المقامة في مدينة أصفهان الإيرانية، والمؤهلة إلى بطولة العالم "سوبر غلوب"، بعدما تغلّب على فريق كاظمة الكويتي، اليوم الخميس، في المواجهة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات نصف النهائي.

واستطاع الدحيل القطري حسم المواجهة لصالحه، وخطف انتصارا صعب على كاظمة الكويتي، بنتيجة 23-19، ليضرب موعداً في المباراة النهائية مع فريق النجمة البحريني، الذي تغلب في نصف النهائي الأول على الريان القطري 31-29.
 
وشهدت المباراة بداية متكافئة مع أفضلية نسبية لصالح الريان الذي كان متقدماً بفارق هدف مع ملاحقة النجمة له خلال النصف الأول من الشوط، لينجح "الرهيب" في العودة إلى المباراة بفضل القوة الدفاعية التي برز فيها الفريق من خلال محترفيه ليتمكن من إنهاء الشوط لمصلحته بنتيجة 19 مقابل 16. 

ودخل النجمة بقوة إلى الشوط الثاني على الرغم من محاولات الريان لتقليص الفارق الذي وصل لهدف واحد فقط، مع فعالية واضحة في الجانب الهجومي من خلال حسين الصياد ومحمد حبيب ومحمد الناصر، وبروز قاسم قمبر وبقية اللاعبين في الفريق، ليحسم "العالمي" المباراة لمصلحته ويعبر إلى المباراة النهائية من البطولة.

المساهمون