الحكومة البريطانية تزف نبأ ساراً لجماهير البريميرليغ

11 مايو 2021
جماهير الدوري الإنكليزي (Getty)
+ الخط -

أكد بوريس جونسون، رئيس بريطانيا، أن مشجعي كرة القدم يمكنهم العودة إلى المدرجات خلال مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد 17 مايو/ أيار الجاري.

وكشف جونسون، الإثنين، أنه مع دخول البلاد المرحلة الثالثة من خريطة طريق إغلاق "كوفيد-19"، ستكون هناك قواعد مخففة بشأن وجود الجماهير في الأماكن المفتوحة.

وقال جونسون في تصريح رسمي: "يمكنني أن أؤكد اليوم أننا اجتمعنا من أجل تخفيف قيود الإغلاق. سنفتح الأبواب في ملاعبنا الرياضية، مع مراعاة قيود سعة الاستادات".

من جهته، رحب مسؤولو الدوري الإنكليزي الممتاز أيضا بهذه الخطوة، في الوقت الذي يتوقع فيه الرئيس التنفيذي ريتشارد ماسترز "ختاما رائعا" للموسم الحالي.

وقال ماسترز في تصريح صحافي: "سيكون من الرائع أن نرى عودة الجماهير. لقد غابوا لمدة طويلة ولم يكن الأمر على حاله بدونهم. وجودهم سيضمن خاتمة رائعة حتى نهاية موسمنا".

وسيتم السماح لما يصل إلى 10 آلاف أو 25 في المائة من السعة الكاملة للملعب، بالعودة إلى الاستادات في جميع أنحاء البلاد، في الوقت الذي كشفت فيه بعض الأندية عن عدد المشجعين الذين يُتوقع أن يكونوا قادرين على الحضور في ملاعبها.

وشهد نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة، حضور 8000 متفرج في استاد ويمبلي الشهر الماضي، بينما من المتوقع حضور 21 ألف مشجع في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، الذي سيجمع تشلسي مع ليستر سيتي في الـ15 من الشهر الجاري.

المساهمون