الحفناوي بطل السباحة التونسية يتعرض لصدمة مدوية في مونديال الألعاب المائية

11 فبراير 2024
فشل الحفناوي في أول اختبار له في بطولة العالم للألعاب المائية (Getty)
+ الخط -

سجّل السباح التونسي والبطل الأولمبي أحمد الحفناوي، بداية مدوية في بطولة العالم للألعاب المائية، وذلك إثر فشله، الأحد، في التأهل خلال منافسات سباق 400 متر سباحة حرة، رغم أنه كان يُعتبر من أقوى المرشحين للوصول إلى النهائيات والمنافسة على الميدالية الذهبية.

وأقصي السباح التونسي أحمد الحفناوي سريعاً من منافسات سباق 400 متر سباحة حرة في بطولة العالم للألعاب المائية 2024، المقامة في الدوحة وتستمر حتى الـ18 من الشهر الحالي، إذ احتل صاحب الـ21 سنة المركز الـ17 في التصفيات المؤهلة بتوقيت بلغ 3 دقائق و48 ثانية.

ورغم أن الحفناوي وصل إلى بطولة العالم للألعاب المائية بمعنويات مرتفعة، كونه أحد أقوى المرشحين للمنافسة في سباقات 400 و800 و1500 متر سباحة حرة، إلا أن هذه البداية الضعيفة تسببت بخيبة أمل كبيرة، وبالتالي لم يعد أمامه سوى المنافسة على لقبين (800 و1500 متر سباحة حرة).

وبسبب هذه البداية الصعبة رفض السباح التونسي الحفناوي الحديث لوسائل الإعلام بعد نهاية مسابقة 400 متر سباحة حرة، إذ بدا حزيناً ومتأثراً بعدم تسجيل البداية القوية التي تُخوله المنافسة على جميع الميداليات الذهبية المتاحة في بطولة العالم للألعاب المائية.

وكان الحفناوي فاز بالميدالية الفضية في سباق 400 متر في بطولة العالم نسخة فوكوكا اليابانية العام الماضي بعد احتلاله المركز الثاني خلف الأسترالي سام شورت الغائب عن النسخة الحالية، على أن يحاول الاحتفاظ بلقبي سباقي 800 و1500 متر حرة في البطولة لاحقاً.

وفي تفاصيل سباق هذه الفئة، تفوق بطل العالم السابق الأسترالي إيليجغه وينينغتون على الجميع في تصفيات سباق 400 متر، مسجلاً 3 دقائق و44.37 ثانية، وتفوق على الألماني لوكاس ميرتنز الفائز بالميدالية البرونزية السباق في فوكوكا العام الماضي.

المساهمون