الحراس نجوم اللحظات الأخيرة في دوري الأبطال: من هدف بروفيديل إلى تصدي أونانا الحاسم

25 أكتوبر 2023
الحراس برزوا في أدوار مختلفة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت منافسات دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم، تألقاً لافتاً للحراس بأشكال مختلفة، حيث حملت كل جولة تميز أحد الحراس مع فريقه، والقاسم المشترك بينهم أنهم تألقوا في الدقائق الأخيرة من كل مباراة.

وكانت البداية في الجولة الأولى مع الحارس إيفان بروفيديل، من لاتسيو، وذلك بعد أن سجل هدفاً في الوقت البديل منح به فريقه الإيطالي نقطة التعادل أمام أتلتيكو مدريد، في إنجاز بطولي من قبله، باعتبار أن هناك عدداً قليلاً من الحراس سجلوا أهدافاً في البطولة.

وفي الجولة الثانية، كان الحارس الإيطالي أليكس ميريت، بطل لقاء فريقه نابولي الذي واجه ريال مدريد الإسباني، فقد فشل في التعامل مع قذيفة فالفيردي التي ارتطمت بالعارضة ثم اصطدمت به ليسجل هدفاً بالخطأ في مرماه ويمنح الريال انتصاراً مهماً.

وفي الجولة الثالثة، تمكن الحارس الكاميروني أندريه أونانا من فرض نفسه نجم الجولة، بعد أن لعب دوراً كبيراً في انتصار فريقه مانشستر يونايتد على كوبنهاغن بنتيجة 1ـ0، بتصديه لركلة جزاء في الوقت البديل.

وكان الكاميروني سبباً مباشراً في هزائم مانشستر خلال بداية السباق، حيث ارتكب أخطاءً في لقاء بايرن ميونخ في الجولة الأولى، وكانت المواجهة أمام غلطة سراي كارثية بأخطاء عديدة، ولكنه عوّض ذلك بتصدٍّ حاسم في الجولة الثالثة.

المساهمون