الحارس بوفون مهدد بالعقوبة بعد إدلائه بكلمة مسيئة

23 ديسمبر 2020
بوفون حارس مرمى يوفنتوس غاب عن مباراة فيورنتينا (Getty)
+ الخط -

أصبح الحارس الشهير، جانلويجي بوفون، مهدداً بالعقوبة لمباراة واحدة من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بسبب تلفظه بكلمة مسيئة خلال مواجهة فريقه يوفنتوس لمضيفه بارما ضمن منافسات الأسبوع الـ(13) من الكالتشيو.

ووفقاً لموقع "سبورت" الفرنسي، فإن لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة الإيطالي، فتحت تحقيقاً قد يورط بوفون ويفرض معاقبته، بحكم أن الكلمة التي قالها تعد من أنواع الشتيمة في اللغة الإيطالية، وتعد عدم احترام للذات الإلهية. 

وأكد المصدر ذاته أن الحارس المخضرم أدلى بهذه الكلمة عندما خاطب زميله في فريق "السيدة العجوز" مانولو بورتانوفا، لكن الكاميرات لم تتمكن من التقاط اللقطة، إلا أن تسجيلاً صوتياً مكّن الاتحاد الإيطالي من الشروع في تحقيق، قبل أن يتم استدعاء المعني للاستماع لأقواله في وقت لاحق.

 ويفرض القانون في إيطاليا معاقبة اللاعبين الذين يتورطون في التلفظ بالعبارات التي تسيء إلى الذات الإلهية والأشياء المقدسة، وهو حال وسط ميدان روما، براين كريستانتي، الذي تم إيقافه مباراة واحدة بسبب كلمة قالها من هذا النوع بعد تسجيله لهدف في مرماه.

وكان جانلويجي بوفون قد تألق في مباراة بارما والتي فاز فيها فريقه يوفنتوس (4/0)، قبل أن يعود إلى مقاعد البدلاء في لقاء فيورنتينا والذي شهد سقوطاً مدوياً لرفقائه بنتيجة بلغ قوامها (3/0).