الحارس بنعبيد لـ"العربي الجديد": من الصعب افتكاك مكانة بونو والمحمدي مع منتخب المغرب

04 اغسطس 2023
بنعبيد حامي عرين فريق الجيش الملكي (إنستغرام/ حساب اللاعب)
+ الخط -

كشف مهدي بنعبيد، حارس نادي الجيش الملكي، عن رغبته في ضمان وجوده باستمرار برفقة المنتخب المغربي في الاستحقاقات القادمة، ولا سيما في بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تحتضنها ساحل العاج في يناير/ كانون الثاني المقبل.

وعبر بنعبيد في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، الجمعة، عن ارتياحه للانضمام إلى الجيش الملكي، بطل المغرب في الموسم الماضي، طالما أن ذلك سيمنحه فرصة المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، إضافة إلى المنافسة على لقبي الدوري المحلي وكأس العرش، من دون أن يستبعد تألقه في صفوف النادي العسكري.

وأضاف: "ما يشغلني حالياً هو الظهور بمستوى لائق برفقة الجيش الملكي، حتى أضمن حضوري باستمرار في قائمة المنتخب المغربي في الاستحقاقات القادمة. وسأبذل كل ما أملك لانتزع ثقة المدير الفني وليد الركراكي، لكن تحقيق ذلك مرهون بمدى تألقي في صفوف بطل المغرب في استحقاقاته القادمة".

وحول قدرته على منافسة ياسين بونو ومنير المحمدي على حراسة مرمى منتخب المغرب، أجاب مهدي بنعبيد أن ذلك سيكون صعباً للغاية، نظراً لتجربة وخبرة الحارسين معا، ومساهمتهما في إنجاز المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم بقطر 2022، عندما بلغ الدور نصف النهائي.

وتابع كاشفا: "لا أظن أنني قادر على منافسة الحارسين بونو والمحمدي على افتكاك الرسمية منهما، بقدر ما ينبغي التعلم منهما والاستفادة من خبرتهما والاستمتاع بنصائحهما لي، فهما قدوتي. سأعمل على تطوير مستواي أكثر، حتى أكون في كامل استعداداتي لخوض أول مباراة برفقة منتخب "أسود الأطلس" عندما تتاح لي الفرصة".

وتحدث الحارس بنعبيد عن تطلعاته مع الجيش المغربي خلال الموسم القادم، وحددها في التتويج معه بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد غياب 38 سنة عن آخر فوز به سنة 1985، وأيضا الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي، والظفر بلقب كأس العرش، إضافة إلى مشاركته مع منتخب "أسود الأطلس" في بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج مطلع السنة القادمة.

المساهمون