الحاج محمود وبالطيب خارج منتخب تونس.. لهذه الأسباب

15 سبتمبر 2022
القادري حسم اختياراته (إيتسو هارا/Getty)
+ الخط -

شهدت قائمة منتخب تونس لمواجهة جزر القمر والبرازيل ودياً في 22 و27 سبتمبر/أيلول المقبل، غياب بعض اللاعبين الذين كانت الجماهير المحلية تنتظر حضورهم لأول مرة في معسكر "نسور قرطاج".

وتحدث المدير الفني للمنتخب التونسي، جلال القادري، في حوار لـ"العربي الجديد"، اليوم الخميس، عن سبب غياب لاعب خط الوسط في نادي لوغانو السويسري، محمد الحاج محمود، ومهاجم فريق عمرانيا سبورت التركي عادل بالطيب، رغم تلقيهما دعوة مبدئية لحضور المعسكر.

وقال القادري: "الحاج محمود وبالطيب يقدمان مستويات جيدة، لكن لدينا لاعبون آخرون في نفس المراكز يؤدون كذلك بشكل رائع، خصوصاً في خط الهجوم، هناك (طه ياسين) الخنيسي و(سيف الدين) الجزيري، وأسلوب لعب بالطيب يتشابه معهما كثيراً، وعلى هذا الأساس حسمنا اختياراتنا".

وأشار القادري إلى أنّ باب المنتخب لا يزال مفتوحاً أمام بالطيب والحاج محمود وغيرهما من اللاعبين، وهو ما يجعل المنافسة على أشدها، قبل ضبط القائمة النهائية اللاعبين، في بطولة كأس العالم لكرة القدم "فيفا قطر 2022".

ومن جهة أخرى، كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني للمنتخب التونسي، عن التراجع عن ضمّ اللاعب السابق للنجم الساحلي محمد الحاج محمود، تزامناً مع تعافي فرجاني ساسي من الإصابة، وعودته إلى المشاركة في المباريات مع فريقه الدحيل القطري.

المساهمون