الجولة الأخيرة من مجموعات "كوبا أميركا": الأرجنتين لضمان الصدارة

28 يونيو 2021
الأرجنتين تقدم مستوى مميزا في "كوبا أميركا" (Getty)
+ الخط -

تخوض منتخبات المجموعة الأولى في بطولة "كوبا أميركا"، منافسات الجولة الأخيرة من الدور الأول، بدايةً من المنتخب الأرجنتيني الذي يريد الوصول إلى النقطة العاشرة بانتصار جديد، والتأهل من الصدارة.

بدايةً من المنتخب الأرجنتيني الذي سيواجه منتخب بوليفيا في الجولة الأخيرة وعينه على الفوز لضمان الصدارة، بعد أن ضمن الوصافة بسبب فارق النقاط مع تشيلي الثالثة، وهي التي سترتاح في هذه الجولة، وبالتالي لن تقدر على الوصول إلى نقاط منتخب "الألبيسيليستي".

ولا يحتاج منتخب الأرجنتين للفوز من أجل التأهل، لأنه ضمن العبور إلى الدور ربع النهائي بسبب وصوله إلى النقطة السابعة، بل يحتاج إلى الفوز لضمان التأهل من المركز الأول، وبالتالي مواجهة منافس سهل وفي المتناول في ربع النهائي، بدلاً من الاصطدام مع منتخب قوي مثل كولومبيا مثلاً.

كما يسعى المنتخب الأرجنتيني لمتابعة سلسلة المباريات بدون خسارة ونجاح النجم ليونيل ميسي، في تقديم العروض الكروية القوية ومحاولة حمل الأرجنتين إلى المباراة النهائية من أجل التتويج بلقب "كوبا أميركا" هذا العام، مع الإشارة إلى أن الأرجنتين لن تلتقي بالبرازيل إلا في حال الوصول إلى النهائي.

ولن يجد المنتخب الأرجنتيني صعوبات كبيرة لتخطي منتخب بوليفيا المتواضع ومُذيل المجموعة الأولى، والذي أقصي في الجولة الماضية رسمياً من التأهل إلى الدور الثاني، وذلك بسبب خسارته مبارياته الثلاث، حتى لو فاز على الأرجنتين سيصل إلى 3 نقاط فقط، لن تكون كافية لمنحه التأهل.

المساهمون