الجهاز الطبي لمنتخب تونس يرفع حالة التأهب قبل مواجهة الإمارات

05 ديسمبر 2021
منتخب تونس خسر مواجهته أمام سورية (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

طوى المنتخب التونسي صفحة الهزيمة المفاجئة ضد سورية بهدفين من دون رد، ودخل مرحلة التحضير للمباراة الحاسمة ضد الإمارات الاثنين، من أجل التأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب لكرة القدم، المقامة في قطر.

ويسعى المنتخب التونسي إلى ترميم صفوفه قبل هذه المواجهة المصيرية، التي يبحث خلالها "نسور قرطاج" إلى الفوز وتفادي والخروج المبكّر من المسابقة، بعدما أثّرت الإصابات بشكل واضح على مستوى الفريق في البطولة، وخصوصا خلال اللقاء الثاني.

وعلم "العربي الجديد" عبر مصدر مقرب من الاتحاد التونسي، السبت، أنّ الجهاز الطبّي للمنتخب يسابق الزمن من أجل تأهيل نجمي الفريق عليّ معلول وياسين الشيخاوي قبل لقاء الإمارات، بعدما حرمتهما الإصابة من اللعب ضدّ سورية.

وكشف المصدر ذاته أنّ ظهور معلول والشيخاوي في التشكيل الأساسي يعدّ أمرا صعبا للغاية، لعدم تجاوزهما الإصابة بشكل نهائي، لكنّ الجهاز الطبي يعمل حاليّا على تأهيل هذا الثنائي للمشاركة في مباراة الإمارات، ولو لبعض الدقائق خلال الشوط الثاني.

وقرّر الجهازان الفني والطبي الإبقاء على النجمين في مجموعة اللاعبين رغم عدم جهوزيتهما، بهدف ضمان وجودهما في الأدوار القادمة، فيما تبقى مشاركتهما في لقاء الإمارات رهينة بما سيظهره الشيخاوي ومعلول في تدريبات السبت والأحد.

المساهمون