الجزائر تواجه النيجر في التصفيات الأفريقية: تفوق تاريخي كبير لـ"الخضر"

23 مارس 2023
منتخب الجزائر يأمل في العودة لمستواه المعهود (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يلتقي منتخب الجزائر مع النيجر في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا، في 23 و27 مارس/ آذار الجاري في الجزائر وملعب حمادي العقربي برادس في تونس، الذي اختاره الاتحاد النيجري أرضا لمبارياته بسبب عدم اعتماد ملاعبه لمعايير الاتحاد الدولي للعبة.

ويحتل المنتخب الجزائري صدارة المجموعة برصيد ست نقاط من فوزين على ضيفته أوغندا ومضيفته تنزانيا بنتيجة واحدة (2-صفر)، أمام النيجر (نقطتان)، وتنزانيا وأوغندا (نقطة واحدة لكل منهما).

تفوق تاريخي

وحسب الموقع الرسمي لاتحاد إحصائيي كرة القدم، فقد تواجه المنتخبان في 8 مناسبات سابقة، 6 منها في تصفيات المونديال 2 على المستوى الودي، وحقق "محاربو الصحراء" الفوز في 7 مواجهات على النيجر، فيما فاز الأخير في مباراة واحدة.

وتفوق "الخضر" في ذهاب تصفيات مونديال إسبانيا 1982 برباعية نظيفة، وخسروا إيابا بهدف نظيف، فيما فاز منتخب الجزائر في تصفيات مونديال ألمانيا 2006 ذهاباً بهدف نظيف خارج أرضه، وعاد وفاز بسداسية نظيفة في الجزائر.

وانتهى لقاء ودي أقيم في أغسطس/ آب 1984 بفوز الجزائر بهدف دون رد، فيما أقيم لقاء ودي آخر في مايو/ أيار 2012 وانتهى بانتصار جزائري بثلاثية نظيفة على ملعب مصطفى تشاكر. وفي تصفيات مونديال قطر 2022، فاز الجزائريون ذهابا على ملعبهم بستة أهداف لهدف، قبل الانتصار برباعية دون رد خارج ملعبهم.

عودة بونجاح

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن مدرب المنتخب جمال بلماضي قرر الاستعانة بخدمات مهاجم السد القطري بغداد بونجاح لتعويض انسحاب إسلام سليماني بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أندرلخت مع مضيفه أود هيفيرلي في الجولة الـ30 من عمر الدوري البلجيكي.

المساهمون