الجزائر تقدم رسمياً ملف ترشحها لاستضافة أمم أفريقيا 2025

16 ديسمبر 2022
سحب التنظيم من غينيا لافتقارها إلى مقومات التنظيم (Getty)
+ الخط -

قدّمت الجزائر رسمياً ملف ترشحها لاستضافة نهائيات أمم أفريقيا 2025 لكرة القدم، وهذا بعد أن كان الاتحاد الأفريقي للعبة قد قرر، قبل أسابيع، سحب التنظيم من غينيا بسبب نقص الجهوزية والتحضيرات المطلوبة لاستضافة هذا العرس القاري.

وجاء التأكيد عبر المكلف الإعلامي في الاتحاد الجزائري لكرة القدم صالح باي عبود، الذي تحدث، الجمعة، للإذاعة الجزائرية قائلاً: "قدمنا رسمياً ملف ترشّح الجزائر لاستضافة نهائيات أمم أفريقيا 2025، وهذا يحظى أيضاً بدعم قوي من السلطات الجزائرية، في مقدمتها الرئيس عبد المجيد تبون".

وأضاف صالح باي عبود قائلاً: "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يشترط 80 مليون دولار ضماناً لاحتضان هذه المنافسة، وهو ما استجابت له الجزائر، بدورنا واثقون من أن ملفنا يراعي كلّ الشروط المطلوبة، وهذا قبل الإعلان عن الفائز بهذا الاستحقاق يوم 10 فبراير/شباط المقبل".

وتحصّل "العربي الجديد" على معلومات من مصدر في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تفيد بأن الملاعب المدرجة ضمن ملف الجزائر لاحتضان بطولة أمم أفريقيا هي براقي والدويرة ووهران، وكذلك مصطفى تشاكر ومحمد حملاوي إضافة إلى ملعب عنابة، في حين يوجد ملعبا 5 يوليو وتيزي وزو ضمن القائمة الاحتياطية.

وكانت تقارير إعلامية أفريقية قد أكدت، في وقت سابق، أن الملف الجزائري سينافس في هذا السباق ملف المغرب المرشح كذلك لاستضافة العرس القاري، إضافة إلى ملف مشترك بين دولتي نيجيريا وبنين.

المساهمون