الجزائري بلقروي: علاقتنا مع تونس تتجاوز كرة القدم وهذا رأيي في حنبعل

17 ديسمبر 2021
بلقروي خاض تجارب في تونس (ميغيل ريوبا/Getty)
+ الخط -

تكهّن المدافع الجزائري هشام بلقروي، بمباراة قوية بين منتخب بلاده ونظيره التونسي، في الدور النهائي لبطولة كأس العرب لكرة القدم "فيفا" قطر 2021، وذلك غداً السبت على استاد "البيت" في الدوحة.

وهنّأ اللاعب السابق لناديي الأفريقي والترجي التونسي، في تصريحات حصريّة خصّ بها "العربي الجديد"، المنتخبين التونسي والجزائري لوصولهما إلى المباراة النهائية من كأس العرب، متوقعاً أن تكون المباراة النهائية "قوية وتعكس المستوى الجيد لكرة القدم في شمال أفريقيا".

وأضاف "أتمنى فوز الجزائر طبعاً، لكننا في الأخير شعب واحد ولا فرق إن كان اللقب لنا أو لهم، فالمنتخبان يعرفان بعضهما جيداً"، معرباً عن اعتقاده أنّ "وجود عدة لاعبين جزائريين في الدوري التونسي سيعطي اللقاء حماساً كبيراً، لكن صراحة أرشح الجزائر للفوز".

وشدد لاعب وفاق سطيف الجزائري على أنّ "العلاقة بين الشعبين التونسي والجزائري تتجاوز كرة القدم، فرغم أهمية اللقاء، إلا أنه لن يؤثر على الحبّ الذي يجمع البلدين، هنا في الجزائر سُعدنا بملاقاة تونس في الدور النهائي، وهذا ما يعكس مكانة الأشقاء لدينا".

واعتبر بلقروي أنّ قرار المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي بتسليم مهامه إلى مساعده مجيد بوقرة في بطولة كأس العرب، "كان صائباً، بعدما نجح في قيادة الفريق إلى الدور النهائي رغم أنّ اللاعبين لم يشاركوا كثيراً مع بعضهم البعض سابقاً"، متوقعاً لبوقرة "مستقبلاً كبيراً وأن يقود المنتخب الجزائري الأول عند نهاية حقبة بلماضي".

وأثنى بلقروي على خصال اللاعب التونسي الشاب، حنبعل المجبري (18 سنة)، واعتبره أحد العناصر المهمة في كتيبة "نسور قرطاج"، قائلاً إنه "موهبة كبيرة ويلعب في ناد عالمي، وهو مانشستر يونايتد الإنكليزي، ما قدمه في البطولة مقنع، وأتوقع أن يستفيد المنتخب التونسي منه كثيراً في السنوات القادمة".

وتحدث بلقروي عن زميله السابق في الأفريقي، بلال العيفة، بالقول "بلال صديق مقرب لي وأحبه كثيراً، وأنا سعيد لأنه استعاد مستواه الحقيقي، لقد قدّم بطولة رائعة جداً، أتمنى له التوفيق والاستمرار على هذا النسق".

المساهمون