الجراحة تُخرج العزوزي من حسابات الركراكي واسمان مرشحان لتعويضه

17 أكتوبر 2024
أسامة العزوزي مع منتخب المغرب على ملعب حديقة الأمراء، 2 أغسطس/آب 2024 (Getty)
+ الخط -

خرج نجم نادي بولونيا أسامة العزوزي (23 عاماً)، رسمياً من حساب المدير الفني لمنتخب المغرب، وليد الركراكي (49 عاماً)، خلال المعسكر التدريبي، المقرر إقامته في الرباط ما بين العاشر والـ19 من نوفمبر/تشرين الثاني القادم، استعداداً لمباراتي الغابون ولوسوتو، ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب.

وخضع النجم المغربي أسامة العزوزي لعملية جراحية مستعجلة، بعد فشل كل المحاولات لاستعادة عافيته، إثر الإصابة القوية التي تعرض لها رفقة المنتخب الأولمبي المغربي في الألعاب الأولمبية في باريس 2024، ومنذ ذلك الحين لم يشارك صاحب الـ23 سنة في أي مباراة حتى الآن، ما فرض خضوعه لتدخل جراحي سيغيبه عن الملاعب لمدة شهرين قبل استئناف التدريبات، وعليه، لن يكون متاحاً لمنتخب أسود الأطلس حتى بداية العام القادم.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر في الجهاز الفني لمنتخب المغرب لـ"العربي الجديد"، الخميس، رفض ذكر اسمه، أن اللاعب أسامة العزوزي لن يكون حاضراً في المعسكر التدريبي القادم، بناءً على تقرير طبيب نادي بولونيا الإيطالي، واعتبره من الركائز الأساسية التي يراهن عليها المدرب وليد الركراكي في بناء منتخب قوي للمستقبل.

وتابع بشأن الأسماء المرشحة لتعويضه في مباراتي الغابون ولوسوتو قائلاً: "لن يُطرح أي مشكل بالنسبة إلى المدرب الركراكي بكل تأكيد، في ظل وجود عدد من لاعبي خط الارتكاز، مثل أمير ريتشاردسون (22 عاماً) ورضا بلحيان (20 عاماً)، اللذين يُعدان من الخيارات الممكنة، وأسامة ترغالين (22 عاماً)، إضافة إلى خبرة سفيان أمرابط (28 عاماً). جدير بالذكر أن أسامة العزوزي ساهم بشكل كبير في تتويج منتخب المغرب تحت 23 عاماً بلقب كأس أمم أفريقيا على حساب نظيره المصري، وأيضاً الفوز بالميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024 الصيف الماضي.

المساهمون