التونسي كعيب ينقذ فريقه من الهزيمة بهدف قاتل في الدوري الهولندي

05 مارس 2023
اللاعب التونسي رامي كعيب أنقذ فريقه من الهزيمة (دينيس بريسير/Getty)
+ الخط -

أنقذ التونسي رامي كعيب فريقه هيرينفين من السقوط في فخ الهزيمة أمام تفينتي أنشخيده، السبت، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 3-3، وجاء لحساب المرحلة الـ24 من عمر مسابقة الدوري الهولندي الممتاز.

وأدرك اللاعب التونسي التعادل لفريقه من كرة رأسية في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، بعد أن كان أصحاب الأرض متقدمين 3-2، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "دي غرولش فيست"، ليبقى هيرينفين في المركز التاسع بـ31 نقطة، بفارق 10 نقاط عن تفينتي صاحب المركز الخامس.

تألق مغربي

وقاد المغربي أسامة إدريسي فريقه فينورد إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الهولندي، بعد فوز صعب على ضيفه غرونينغن بهدف من دون مقابل.

وعلى ملعب فينورد، وقبل دقيقتين من النهاية، سجل المغربي إدريسي هدف الانتصار في شباك غرونينغن، الذي أكمل اللقاء بـ10 لاعبين منذ الدقيقة الـ52 لطرد إيزاك ماتا، ليستغل فينورد النقص العددي في صفوف ضيفه ويخطف هدف الفوز القاتل.

من جهته، خطا فولندام خطوة مهمة بعيداً عن منطقة الخطر بفضل فوزه على ضيفه إيمن 3-1، في لقاء شهد تألقاً مغربياً، حيث تقدم الزوار بهدف عكسي سجله فيليب ستانكوفيتش بالخطأ في مرماه في الدقيقة الـ46، لكن فولندام رد بهدف للمغربي بنعيسى بنعمر، في الدقيقة الـ67.

ثم أضاف المغربي الآخر بلال ولد شيخ الهدف الثاني في الدقيقة الـ88، وتكفل داريل فان ميخيم بتسجيل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع، ليرفع رصيد فولندام إلى 23 نقطة في المركز الـ14، وتوقف رصيد إيمن عند 18 نقطة في المركز الثالث من القاع.

المساهمون