التونسي الخزري يقع في فخ الرهانات بعقوبة الرابطة الفرنسية

22 يونيو 2023
يواجه وهبي الخزري أزمة كبيرة في الدوري الفرنسي (Getty)
+ الخط -

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم عن عقوبات قوية تجاه اللاعبين المتورطين في تجاوز لوائحها، إذ اختلفت بين الغياب عن خوض المباريات وغرامات مالية بسبب مشاركتهم في المراهنات على نتائج مباريات في كرة القدم.

ونشرت صحيفة "أونز مونديال" الفرنسية، الخميس، قائمة اللاعبين المتورطين في تجاوز لوائح رابطة كرة القدم، وجاء على رأسها نجم المنتخب التونسي المعتزل وهبي الخزري، الذي عوقب بغرامة مالية قدرها 3000 يورو بسبب مراهنته على نتائج المباريات.

وظهر على القائمة مجموعة من اللاعبين العرب الذين عوقبوا لنفس السبب، ومن بينهم لاعبون مغربيون مثل أمين الفاطمي ونسيم المالكي، وأسماء ثانية كثيرة من بين أصحابها مدربون ومكونون في أكاديميات كرة القدم وبمختلف الأندية التي تلعب في الدوريات الفرنسية.

ولم تخلُ القائمة من أسماء لاعبين مشهورين في الدوري الفرنسي، ومن بينهم نجم فريق نانت الفرنسي لودوفيك بلاس، والدولي الفرنسي ولاعب فريق باريس سان جيرمان السابق لايفين كورزاوا.

وأمست ظاهرت المراهنات تفسد كرة القدم بعد أن حرص لاعبون على الغش والتلاعب في نتائج المباريات، وهذا ما فتح المجال لتحقيقات قضائية أسفرت عن معاقبة عدة لاعبين، وكان آخرهم مهاجم فريق برينتفورد إيفان توني، الذي سيمنع من ممارسة كرة القدم طيلة 8 أشهر كاملة.

وتُعتبر المراهانات والقمار مرضاً ينهش جسد كرة القدم ليحوله إلى إدمان، إذ لا يخفي عدد من نجوم كرة القدم ولعهم بالمراهنة على أموالهم مثل البرازيلي نيمار جونيور الذي خسر قيمة مليون يورو في ليلة واحدة.

المساهمون