التونسية هالة بلحاج محمد.. نجمة عالمية تدخل تاريخ رياضة التجديف

01 أكتوبر 2023
هالة بلحاج محمد فازت بلقبها العالمي الثالث تواليا (الاتحاد الدولي للتجديف)
+ الخط -

قدمت تونس بطلة عالمية جديدة، وهذه المرة في رياضة التجديف، وهي الموهبة هالة بلحاج محمد، التي فازت بالميدالية الذهبية لبطولة العالم تحت 19 سنة المقامة في إيطاليا، بعدما اكتسحت منافساتها الأميركية، في السباق النهائي.

وفازت النجمة التونسية بلقب بطولة العالم للتجديف الشاطئي، بعد فوزها في الجولة الختامية التي أقيمت السبت، على الأميركية أنيليز هاهل، لتصبح حديث وسائل الإعلام العالمية المختصة في تغطية هذه الرياضة، نظرا لأن منصات التتويج عادة ما تشهد سيطرة من نجوم القارة الأوروبية والأميركية.

ويبدو أن هالة ستكون إحدى نجمات اللعبة في السنوات المقبلة، بعدما نشأت على حصد الألقاب العالمية منذ صغرها، إذ تحظى حاليا باهتمام كبير من مدربتها التونسية، ابتسام تريمش، ومن الاتحاد المحلي للعبة، حتى تستمر في هذا التألق في باقي مسيرتها.

وهذا اللقب هو الثالث لصاحبة الـ18 سنة، إذ توجت من قبل بذهبية بطولة العالم مرتين، تحديدا سنتي 2021 و2022، وهذا ما جعلها تكسب احترام وتقدير الجميع.

وعلّق الاتحاد الدولي للتجديف الأحد على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، على إنجاز هذه النجمة: "التاريخ كُتب في مدينة براليتا الإيطالية، حيث إن التونسية هالة بلحاج محمد فازت بلقبها العالمي الثالث على التوالي، وأصبحت المُجدف الأكثر تتويجًا بسباق الشاطئ على الإطلاق".

المساهمون