التوقف الدولي سبّب أزمة في البريميرليغ: 100 إصابة تهدد أندية النخبة

14 سبتمبر 2023
لم يلعب أمرابط حتى الآن مع نادي مانشستر يوناتيد (فاضل سينا/ فرانس برس)
+ الخط -

غالباً ما يكون التوقف الدولي المبكر مصدر قلق لأندية الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ يُتابع المدربون بدقة كل اللاعبين من أجل تجنب الإصابات التي يمكن أن تؤثر بقوة المواجهات التي تنتظرهم في الموسم.

وتعود جميع الأندية العشرين إلى اللعب في نهاية هذا الأسبوع، ويخوض معظمها مباراته الخامسة هذا الموسم على مستوى الدوري، إذ يسافر متصدر الدوري، مانشستر سيتي، إلى ويستهام الذي لم يخسر بعد، بينما يتطلع جاره مانشستر يونايتد إلى التعافي من خسارته أمام أرسنال عندما يستقبل برايتون في "أولد ترافورد".

وبعد أن عانت بعض الأندية بالفعل من الإصابات، أثار التوقف الدولي مخاوف جديدة لعدد من المدربين، وفقاً لتقرير صحيفة "ميرور" الإنكليزية، الخميس، فقد يغيب حوالى 103 من لاعبي "البريميرليغ" بسبب الإصابة أو الإيقاف، عن الجولة التالية.

غيابات مؤثرة للكبار

ويغيب عن مانشستر سيتي كيفن دي بروين، بسبب إصابة في الفخذ، وجاك غريليش وجون ستونز للسبب ذاته. أما غريمه مانشستر يونايتد، فسيفتقد 10 لاعبين، يتقدمهم المغربي سفيان أمرابط الذي انضم أخيراً إلى الفريق، إذ انسحب من تشكيلة منتخب المغرب قبل مباراتين دوليتين ضد ليبيريا وبوركينا فاسو بسبب الإصابة.

أما نادي أرسنال، فيغيب عنه المصري محمد النني، لإصابة في الركبة، وتوماس بارتي وجوريان تيمبر لذات السبب، في وقت يفتقد ليفربول كلاً من ترينت ألكسندر أرنولد الذي انسحب من تشكيلة منتخب بلاده لإصابة في الفخذ، وإبراهيما كوناتي (الفخذ)، وتياغو ألكنتارا لذات الإصابة، بينما يفتقد نادي تشلسي 10 لاعبين بسبب الإصابة، أبرزهم ماركوس بيتينيلي (الركبة)، كارني تشوكويميكا (الركبة)، ويسلي فوفانا (الركبة)، كريستوفر نكونكو (الركبة)، بينوا بادياشيلي (الفخذ).

المساهمون