التفوق العربي يتواصل في اليوم الثاني لبطولة أفريقيا لكرة اليد

01 أكتوبر 2022
الأندية العربية تسيطر على البطولة الأفريقية (الاتحاد الأفريقي لكرة اليد/فيسبوك)
+ الخط -

تواصل التفوق العربي، عبر 3 انتصارات في رحلة المنافسة على لقب البطولة الأفريقية للأندية الأبطال لكرة اليد، المقامة حالياً في تونس، مع إسدال الستار على مواجهات اليوم الثاني من عمر الدور الأول من المسابقة.

وشهدت المجموعة الأولى، بداية قوية لفريق الزمالك المصري (حامل اللقب)، تحت قيادة مدربه غارالدا الإسباني، وفاز على منافسه ريد ستارز العاجي بنتيجة (40-17).

ونجح الزمالك في تقديم مباراة قوية، وسيطر على اللقاء، وكانت له الأفضلية وتقدم منذ البداية بفارق كبير من الأهداف، حيث بدأ بالتفوق (4ـ0)، وتراجع الفارق قليلاً إلى (7-4)، قبل أن يزيد الزمالك الفارق تدريجياً إلى 5 و7 إلى 9 أهداف، وخرج متفوقاً في الشوط الأول بنتيجة (21-8)، أي بفارق 13 هدفاً.

وفي النصف الثاني للمواجهة، ظل التفوق مستمراً بالنسبة إلى الزمالك، ونجح في مواصلة التسجيل بقوة مع دفاع حديدي جيد، أسفر في نهاية المطاف عن تحقيق الزمالك ضربة بداية قوية بالفوز على بطل ساحل العاج.

وفي المجموعة نفسها، فاز مولودية الجزائر بصعوبة على فاب الكاميروني (26-25) وفي الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، بعدما كانت النتيجة في الدقيقة الـ(59)، وقبل الأخيرة بـ26 ثانية، تشير إلى التعادل (25ـ25)، ليحصد المولودية ثاني انتصاراته، وعزز تواجده في رحلة التأهل إلى الدور المقبل.

وشهد الشوط الأول أداءً رائعاً من المولودية تفوق خلاله ونجح في الخروج متقدماً بفارق 3 أهداف بنتيجة (13-10)، لكنه عانى من التراجع بعض الشيء في الشوط الثاني على الصعيد الدفاعي.

أما في المجموعة الثانية، فاكتسح النادي الأهلي المصري، نظيره فلاورز البنيني (40-11) بعد مباراة من طرف واحد، وحقق فوزاً كبيراً، ونجح الأهلي في تسجيل 17 هدفاً في بداية الشوط الأول بشكل متتالٍ دون استقبال أي أهداف من جانب فلاورز البنيني، الذي لم ينجح بصورة عامة في تسجيل أي أهداف قبل آخر 10 دقائق في الشوط.

وخرج الأهلي متقدماً بنتيجة الشوط الثاني (23-3) أي بفارق 20 هدفاً، وواصل التفوق بقوة بفضل أداء مدربه غوردو القوي هجومياً ودفاعياً، وخرج في نهاية المطاف فائزاً بأولى مبارياته في البطولة، ودشن انطلاقة قوية في رحلة المنافسة على اللقب.

وفي المجموعة نفسها، خسر عين تيوتا الجزائري أمام شباب كينشاسا الكونغولي بشكل درامي (26-25) بعد لقاء مثير، وأنهى الفريق الكونغولي الشوط الأول متفوقاً بفارق 5 أهداف بنتيجة (15-10) قبل أن يعود الفريق الجزائري للمباراة في الشوط الثاني، ولكنه فشل في تسجيل هدف التعادل في آخر 30 ثانية، وخرج خاسراً بفارق هدف وحيد.

وتتواصل، الأحد، منافسات الدور الأول، عبر سلسلة من المباريات الصعبة، حيث يلتقي في المجموعة الأولى الزمالك المصري مع مولودية الجزائر في لقاء مواصلة الانتصارات للناديين، بحثاً عن الصدارة، وتحقيق انتصار جديد في رحلة المنافسة. وفي المجموعة نفسها يلتقي الأفريقي التونسي الساعي لحصد ثاني انتصاراته مع ريد ستارز العاجي، في مباراة لن تكون سهلة بالنسبة إلى الأفريقي.

وفي المجموعة الثانية، يخوض فريق الترجي التونسي اختباراً سهلاً أمام فلاورز البنيني، وكل الترشيحات تنصب صوب فوز تونسي كبير، فيما يلتقي الأهلي المصري مع عين تيوتا الجزائري.

المساهمون