التفوق التاريخي سلاح قطر في مواجهة الإمارات بتصفيات المونديال

05 سبتمبر 2024
لقطة من مواجهة المنتخبين في أمم آسيا 2019، 29 يناير 2019 (رسلان رحمن/فرانس برس)
+ الخط -

يواجه منتخب قطر نظيره الإماراتي، اليوم الخميس، على استاد أحمد بن علي المونديالي، في مستهل مشواره بالمجموعة الأولى، ضمن المرحلة الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها أميركا وكندا والمكسيك عام 2026.

ويأمل العنابي، الفائز بكأس آسيا 2023، أن يخطو الخطوة الأولى بنجاح ويتمكن من الظفر بالعلامة الكاملة، ويعلم جيداً أن هذا النوع من المباريات لا يقبل القسمة على اثنين ولا يعترف بأنصاف الحلول، لا سيما أن النقاط ستكون في غاية الأهمية في الصراع بين المنتخبات المتنافسة في المجموعة. ويتفوق منتخب قطر في سجل المواجهة التاريخية مع نظيره الإماراتي، بعد أن تفوق عليه 14 مرة، وتعادل معه سبع مرات، فيما كسب الإماراتيون في عشر مناسبات سابقة، بحسب الموقع الرسمي لجمعية إحصائيي كرة القدم.

ويملك المنتخب القطري سلسلة من 13 مباراة من دون هزيمة (11 فوزاً) وتعادلين في المباريات الدولية التنافسية، وسيحرص على استمرارها في لقاء الخميس. ويسعى الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، المدير الفني للمنتخب القطري، لكتابة اسمه في سجل التاريخ الرياضي القطري، من خلال قيادة المنتخب الوطني إلى التأهل لكأس العالم عبر التصفيات للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن كان الظهور الأول للمنتخب نتيجة الاستضافة. 

من ناحيته، يسعى المنتخب الإماراتي نحو ظهور مونديالي ثان بعد غياب 36 عاماً، منذ أن كان الظهور الأول في مونديال إيطاليا 1990، بقيادة النجم الإماراتي السابق عدنان الطلياني.

المساهمون