التعمري والنعيمات يستعيدان أمل قيادة النشامى أمام كوريا الجنوبية

08 أكتوبر 2024
التعمري والنعيمات في استاد أحمد بن علي في 6 فبراير2024 في الدوحة (ماساشي هارا/Getty)
+ الخط -

استعاد منتخب الأردن لكرة القدم، آماله في الاعتماد على الثنائي موسى التعمري (27 عاما) ويزن النعيمات (25 عاما)، في المواجهة المرتقبة التي ستجمعه يوم الخميس، بمنتخب كوريا الجنوبية، في تصفيات كأس العالم 2026، حيث يحتل منتخب "النشامى صدارة الترتيب رفقة منافسه الكوري برصيد أربع نقاط بعد مرور جولتين من التصفيات، وستقام المواجهة في استاد عمان الدولي. وقدم الاتحاد الأردني، الثلاثاء، معطيات جديدة عن تحضيرات النشامى" لهذا الموعد المرتقب، في رحلة البحث عن انتصار جديد.

وكان التعمري قد تعرض إلى إصابة خلال المواجهة التي جمعت منتخب الأردن مع المنتخب الكويتي (1ـ1)، خلال الشهر الماضي، ولم يعاود الظهور مع فريقه مونبلييه الفرنسي، ولكنه شرع في الإعداد مع منتخب الأردن في الحصص التدريبية الأخيرة، وفرصه في المشاركة أصبحت قائمة حيث يبذل نجم الأردن، مجهودات كبيرة ليكون حاضراً لهذه المباراة.

كما تعرض يزن النعيمات بدوره إلى إصابة في الفترة الماضية، هددت مشاركته في اللقاء القوي المرتقب أمام منتخب كوريا الجنوبية، ولكن الجهاز الفني لمنتخب "النشامى" وجه له الدعوة وهو يخضع إلى برنامج إعدادي حتى يكون قادراً على المشاركة في اللقاء المرتقب، خاصة وأنه تألق في المباريات الأخيرة ويُعتبر من أفضل اللاعبين في مركزه.

وأصر المدرب المغربي جمال السلامي على دعوة اللاعبين، وهما يتمتعان ببرنامج إعدادي خاص، وفق ما أكده بيان رسمي للاتحاد الأردني، ذلك أن حضورهما مهم بالنسبة إلى بقية اللاعبين، باعتبار الخبرة التي يتمتعان بها، ولكن مشاركتهما منذ البداية قد تكون أمراً صعباً، باعتبار ابتعادهما عن المباريات فترة طويلة، ولكن المدرب المغربي قد يستنجد بأحدهما أثناء اللعب من أجل دعم الهجوم.

وأجرى المنتخب الأردني تمريناته مساء اليوم الثلاثاء، بقيادة المدرب المغربي جمال سلامي، على ملعب البترا في مدينة الحسين للشباب بحضور كافة اللاعبين، باستثناء موسى التعمري الذي تدرب منفردا رفقة الجهاز الطبي للنشامى. ويلتقي المنتخب الأردني مع نظيره العُماني في المواجهة التالية يوم الثلاثاء المقبل.

يذكر أن منتخب النشامى حل بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، حيث يتصدر الأردن ترتيب المجموعة متشاركاً ذات الرصيد مع كوريا الجنوبية والعراق بـ4 نقاط، ويليهم الكويت بنقطتين، ومنتخب فلسطين بنقطة، وأخيرا عُمان دون نقاط. وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق، أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة، الدور الرابع من التصفيات.

المساهمون