الترجي يُعاقب حارسه النملي بعد تصرفه الغريب في نهائي كأس تونس لليد

02 يونيو 2024
حارس مرمى منتخب تونس لكرة اليد أصيل النملي يتعرض للانتقادات (موقع إكس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خلال نهائي كأس تونس لكرة اليد، أثار حارس مرمى الترجي، أصيل النملي، الجدل بتصرفاته الغاضبة ومغادرته دكة الاحتياط وعدم حضوره منصة التتويج، رغم تقدم فريقه.
- النملي نشر رسالة اعتذار على إنستغرام، معبرًا عن ندمه وطلب العفو من الجماهير وشكر زميله محمد صفر، لكن الجماهير والنادي عبروا عن صدمتهم وانتقادهم لتصرفاته.
- نادي الترجي أعلن عن إحالة النملي للجنة التأديب والانضباط لاتخاذ إجراءات ضده بسبب تصرفه غير اللائق، مؤكدًا على التزام النادي بالحفاظ على قيم ومبادئ النادي.

قرر نادي الترجي معاقبة حارس مرمى فريق كرة اليد، أصيل النملي (23 سنة)، رغم أنه قدم اعتذاراته من الجماهير، بعد التصرفات الغريبة التي صدرت منه في مواجهة النادي الأفريقي، في الدور النهائي لمسابقة كأس تونس، التي أقيمت مساء السبت، وانتهت بتتويج الترجي بنتيجة 25 مقابل 21.

وأحدث أصيل جدلاً واسعاً وصدم الجماهير التي تابعت المباراة، عندما أظهرت لقطات التلفزيون حالة الغضب التي كان عليها الحارس في الدقائق الأخيرة من المواجهة، حيث طلب من المدير الفني المصري للفريق، باسم السبكي، السماح له بالدخول إلى الملعب، لكن الأخير لم يتأثر بما فعله النملي وأبقى على الحارس الأساسي محمد صفر، الذي قدم مباراة كبيرة وقاد الترجي إلى الفوز باللقب الثالث له هذا الموسم.

وثار النملي بعد ذلك بطريقة غريبة، وغادر دكة الاحتياط غاضباً نحو غرف تبديل الملابس، بينما كان فريقه يتقدم في النتيجة قبل دقائق من نهاية المباراة، وسط صدمة زملائه الذين فشلوا في تهدئته، قبل أن يعود الحارس المثير للجدل مجدداً إلى الجلوس على الدكة، لكنه تابع تصرفاته الغريبة، عندما تخلّف عن الوقوف على منصة التتويج، لحظة تسلّم الترجي الكأس والميداليات، وغادر الصالة في الوقت الذي احتفل فيه زملاؤه بالفوز مع الجماهير الحاضرة.

وفي ساعة متأخرة من ليلة يوم السبت، نشر النملي رسالة اعتذار مقتضبة على حسابه بموقع إنستغرام، ومعها صورة قديمة له وهو يقف أمام جماهير الترجي، معلّقاً: "أطلب منكم الاعتذار، أنتم أقوى ما حدث"، ونشر صورة أخرى مع الحارس محمد صفر، مقدماً له الشكر على مستواه الجيد في النهائي، لكن ذلك لم يمنع مشجعي الفريق من التعبير عن صدمتهم من الحادثة، وهاجموا حارس فريقهم على صفحات التواصل الاجتماعي، واعتبروا أنه خالف لوائح الانضباط في هذا النادي العريق.

وفي أول رد رسمي، نشر الترجي يوم الأحد بياناً قال فيه: "تبعاً لما أتاه حارس المرمى أصيل النملي، من تصرف غير لائق وغير مقبول، تجاه زملائه والجهاز الفني في أثناء مباراة نهائي كأس تونس لكرة اليد، وخرقه للقوانين الداخلية وقواعد حسن التصرف، قمنا باستبعاد الحارس من حضور مراسم التتويج، وقررت إدارة النادي إحالته على لجنة التأديب والانضباط، لكي تتخذ ما تراه مناسباً في شأنه".

وحسب ما كشفه مصدر من داخل فريق كرة اليد بالترجي، في حديث لـ"العربي الجديد"، الأحد، فإن رئيس النادي حمدي المؤدب غاضب للغاية من تصرّف النملي، وهدد بمعاقبته واتخاذ الإجراءات الإدارية ضده، وحسب المصدر نفسه فإن لاعبي الترجي، وأولهم قائد الفريق عبد الحق بن صالح، تحدثوا إلى النملي وأكدوا له أن التصرف الذي قام به يعبّر عن عدم احترامه لكامل مكونات النادي، وطالبوه بالاعتذار من الإدارة والجهاز الفني رسمياً.

وتأتي هذه الحادثة بعد أشهر قليلة من الأزمة التي فجّرها النملي مع منتخب تونس، إذ قام بتصرف مشابه خلال بطولة أمم أفريقيا في مصر، مطلع العام الحالي، عندما رفض الدخول بديلاً في لقاء ربع النهائي ضد غينيا، ودخل في مشادة كلامية مع أحد أعضاء الجهاز الفني، ليقرر الاتحاد المحلي بعد ذلك استبعاده من المنتخب، وأعلن في بيان رسمي ضرورة خضوع الحارس لإعداد ذهني على يد طبيب مختص، ما أثار غضب الترجي في ذلك الوقت، قبل أن يكرر أصيل التصرف نفسه في مباراة الديربي.

صورة انستغرام لاعتذار حارس مرمى الترجي لكرة اليد (إنستغرام)

المساهمون