الترجي يحصد لقب البطولة العربية لكرة اليد على حساب الزمالك ويتأهل إلى "سوبر غلوب"

27 سبتمبر 2022
الترجي حصد لقب البطولة (الموقع الرسمي للاتحاد العربي لكرة اليد)
+ الخط -

توج نادي الترجي التونسي، بلقب البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس لكرة اليد (رجال) في نسختها الأخيرة، بعد فوزه على الزمالك المصري بنتيجة (29-28)، بعد وقت إضافي للمباراة النهائية التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، على الصالة المغطاة بمدينة الحمامات في تونس.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين (25-25)، بعد ماراثون مثير في الدقائق الأخيرة، نجح خلاله الزمالك في إدراك التعادل في الثانية الأخيرة.

وبهذه النتيجة يتأهل الترجي إلى بطولة كأس العالم للأندية المقبلة "سوبر غلوب"، والتي تقام بالمملكة العربية السعودية.

وشهدت المباراة تألق العديد من لاعبي الفريقين، مثل يوسف معرف وعبد الحق بن صالح وأصيل النملي حارس المرمى ومحمد علي بحر نجوم الترجي، وكانوا الورقة الرابحة في تشكيلة المدير الفني باسم السبكي.

في المقابل، تألق في صفوف الزمالك أكرم يسري وباركر وأحمد الأحمر وحسن وليد ومحمد رمضان وكريم هنداوي حارس المرمى على فترات.

وجاء الشوط الأول، مثيراً ومتكافئاً منذ البداية، سعى خلاله الفريقان للتقدم المبكر والتفوق من الدقيقة الأولى، واعتمد الزمالك على تصويبات الخط الخلفي عبر أحمد الأحمر وحسن وليد، بخلاف الاختراق من الجناح الأيمن عبر أكرم يسري نجم الزمالك في النصف الأول.

الأمر نفسه بالنسبة إلى الترجي، الذي لجأ مدربه باسم السبكي عبر التصويب من  محمد علي بحر وبوغانمي وعبد الحق بن صالح ويوسف معرف، مع انطلاقات الجناحين، وظل التعادل سيد الموقف في النتيجة بين الفريقين، حتى انتهى الشوط (10-10).

وفي الشوط الثاني، نجح الترجي في التفوق خلال أول 7 دقائق، وفي التقدم بفارق هدفين أكثر من مرة، عبر شوشان ومحمد علي بحر ومعرف، وسط تراجع لافت للحارس كريم هنداوي، ويتقدم (15-13)، و (17-15)، ولكن سرعان ما نجح الزمالك في استعادة التوازن عبر تألق الثنائي أحمد الأحمر وأكرم يسري، ونجح في إدراك التعادل (17-17).

وازداد اللقاء إثارة، بعد أن نجح أصيل في التصدي لرمية جزائية لأحمد الأحمر، وساهم في وضع فريقه في المقدمة بعدها بتسجيل هدف للترجي عبر محمد علي بحر، ورفع الفارق إلى (19-17) قبل أقل من 15 دقيقة على النهاية.

وازدادت إثارة اللقاء ، وتوالت عمليات تسجيل الأهداف ووصل الترجي إلى التفوق (25-24) في الدقيقة الأخيرة، ورد الزمالك بالتعادل عبر حسن قداح في الثانية الأخيرة (25-25)، واحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي، الذي حسمه الترجي التونسي (29-28).

المساهمون