الترجي التونسي يقدم دعماً متنوعاً للشعب الفلسطيني

16 أكتوبر 2023
الترجي يدعم المقاومة الفلسطينية (العربي الجديد)
+ الخط -

واصل نادي الترجي التونسي دعمه للشعب الفلسطيني في ظل العدوان الذي تشنّه قوات الاحتلال على قطاع غزة، عقب عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية رداً على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وذلك على جميع المستويات وبكل الطرق الممكنة، سواء من خلال رسائل المساندة أو بشكل ملموس وعملي.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الترجي وليد قرفالة، في حديث لـ"العربي الجديد" اليوم الاثنين، أن رئيس النادي حمدي المؤدب قرر تقديم مساعدات مادية للشعب الفلسطيني، وإرسالها عبر المؤسسات والهياكل الدولية الرسمية، ومن بينها منظمة الهلال الأحمر.

وأفاد قرفالة بأن المؤدب تعوّد على دعم الفلسطينين باسم شركاته الخاصة، لكنه اختار هذه المرة توجيه المساعدات باسم الترجي التونسي، مشيراً إلى أن رئيس النادي يدرس إمكانية دعم القضية بطرق أخرى قد تشمل الجانب الرياضي مستقبلاً.

وكان الترجي قد صنع الحدث في المباراة الودية أمام مستقبل سليمان التي أقيمت يوم السبت، عندما رتب لدقيقة صمت ترحماً على أروح الشهداء الذين سقطوا في فلسطين، وقد اصطف لاعبو الفريقين في منتصف أرض الملعب حول علم فلسطين، في مشهد تضامني رائع، وثّقه الترجي في مقطع فيديو على صفحته بموقع "فيسبوك".

من جهته، وجه السباح التونسي أيوب الحفناوي، البطل العالمي وصاحب الميدالية الأولمبية، رسالة دعم للشعب الفلسطيني، حيث ظهر في مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي قال فيه: "ربي معكم أيها الشعب الفلسطيني. نفكر بكم دائما وأنتم في قلوبنا. نؤمن بأن النصر قريب إن شاء الله، وعاشت فلسطين أبية أبد الدهر".

المساهمون