التجربة الجزائرية تغزو الدوري المصري في السنوات الأخيرة

28 يناير 2023
هل ستنجح تجربة قندوسي في الدوري المصري؟ (بدر الدين الطنني/Getty)
+ الخط -

كتبت الساعات الأخيرة، إعلان إدارة نادي وفاق سطيف الجزائري، تعاقد الأهلي المصري، مع أحمد قندوسي نجم وسط وفاق سطيف، ومنتخب المحليين رسمياً خلال الميركاتو الشتوي الجاري، لينضم إلى صفوف النادي المصري، في صفقة لن تقل قيمتها عن مليون يورو (32 مليون جنيه)، يدفعها الأهلي، بخلاف حوافز مالية إضافية للنادي الجزائري في المستقبل وفقاً لمستوى اللاعب.

وقال نادي وفاق سطيف، اليوم السبت، عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "يعلن نادي وفاق سطيف عن التوصل إلى اتفاق نهائي لانتقال اللاعب أحمد قندوسي إلى نادي الأهلي المصري".

وتعاقد الأهلي مع قندوسي، بعد منافسة مع الزمالك، الذي حاول في الأيام الأخيرة التعاقد مع اللاعب، وعرض استعارته 6 أشهر مقابل 300 ألف يورو، مع خيار الشراء مقابل 600 ألف يورو، وقوبل طلبه برفض من جانب إدارة وفاق سطيف التي كانت ترغب في بيع اللاعب فقط.

ويعد أحمد قندوسي (23 عاماً)، أبرز المواهب في الملاعب الجزائرية حالياً، وسجل مع وفاق سطيف 8 أهداف في الدور الأول للدوري المحلي، ليتصدر لائحة الهدافين.

ويفتح تعاقد الأهلي، مع قندوسي الباب أمام التجربة الجزائرية بشكل موسع في الملاعب المصرية خلال الفترة المقبلة.

وبات اللاعب الجزائري، من المواهب المطلوبة في الملاعب المصرية، عقب النجاح اللافت في الموسم الماضي لموهبة جزائرية ساهمت في بقاء فاركو السكندري، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز، وهو رزقي حمرون الذي سجل هدفاً في مرمى المصري البورسعيدي، يعد الأسرع في دوري موسم 2022-2023، بعد مرور 26 ثانية، ويعتبر من أهم عناصر التشكيلة السكندرية منذ الموسم الماضي.

وزاد بريق المحترف الجزائري بشكل لافت في الموسم الجاري، مع عبد الرحيم دغموم المعروف بـ"ميسي" المصري البورسعيدي، والذي وضع بصمته ما بين تسجيل وصناعة 5 أهداف، ونال لقب رجل المباراة في أقوى مباريات المصري هذا الموسم، وجمعته أمام الأهلي في سباق الدور الأول، وهو من الوجوه الجزائرية الوافدة للملاعب المصرية في الموسم الجاري قادماً من وفاق سطيف مقابل 300 ألف يورو، تحملها المصري البورسعيدي لضم اللاعب.

وشهدت تشكيلة المصري البورسعيدي، تألق لاعب جزائري آخر، هو عماد الدين بوبكر قلب الدفاع وإحدى الركائز الأساسية التي يعول عليها الفريق البورسعيدي في الوقت الحالي، وهو من المدافعين الرائعين، وساهم في تحسن نتائج المصري مؤخراً.

وبعيداً عن التجارب الناجحة، كانت هناك تجربة لم يكتب لها النجاح مؤخراً، وبطلها محمد بن خماسة لاعب المولودية الحالي الذي بدأ الموسم برفقة الإسماعيلي، لكنه لم يحصل على فرصته في المشاركة، وكذلك لم يحصل على مستحقاته المالية، ليقرر فسخ عقده مع "الدراويش" من طرف واحد، في قرار أغضب جماهير النادي من إدارة يحيى الكومي المستقيلة قبل أيام، بسبب قناعة الجماهير بقدرات بن خماسة المهارية.

وخاض قاسي سعيد، مهاجم الزمالك بين عامي 1995 و1997، تجربة غير موفقة، رغم تحقيقه لقب بطل دوري أبطال أفريقيا، وهي أشهر تجربة احترافية جزائرية عرفتها الملاعب المصرية، وظهر عدم انسجامه مع لاعبي الزمالك في تلك الفترة.

المساهمون