التاريخ يرشح بايرن ميونخ لهزيمة دورتموند في السوبر الألماني

17 اغسطس 2021
قمة مثيرة بين الغريمين التقليديين في ألمانيا (Getty)
+ الخط -

يلتقي نادي بايرن ميونخ وغريمه بوروسيا دورتموند في قمة جديدة، في مباراة كأس السوبر الألماني، الثلاثاء، إذ سيدخل "البافاري" متفوقاً تاريخياً في المنافسة، وأمام فرصة ذهبية لإضافة كأس جديدة لخزائنه.

ونجح بايرن ميونخ في فرض نفسه ضد منافسه التقليدي بوروسيا دورتموند، حيث يتفوق عليه تاريخياً بتحقيقه اللقب في ثماني مناسبات ضد منافسيه، في وقت نالها "أسود الفيستفاليا" ست مرات في مشوارهم، محتلين وصافة الأندية الأكثر تتويجاً باللقب.

ويتصدر "البافاري" قائمة أكثر الأندية الألمانية تتويجاً بهذا اللقب، وهو ما سيسعى لتأكيده خلال النسخة الخامسة عشرة التي يشارك فيها، والعاشرة على التوالي في تاريخه، إذ تميل كفته قبل المواجهة، في انتظار ما ستسفر عنه الأحداث داخل الملعب.

ويدخل بايرن ميونخ المباراة بذكرى الموسم الماضي، حينما أسقط دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لكن المواجهة ستكون بمعطيات جديدة، في ظل رغبة هالاند وزملائه في الثأر كروياً.

ويشارك بوروسيا دورتموند بصفته المتوج بكأس ألمانيا في النسخة الأخيرة، بينما يدخلها بايرن ميونخ لكونه صاحب لقب دوري نسخة الموسم الماضي، بعد تألقه بجمع 78 نقطة كاملة، جاءت إثر 24 انتصاراً وستة تعادلات و4 هزائم فقط.

وتترقب الجماهير قمة ملعب "سينيال إيدونا بارك" لكونها أول مواجهة قوية في ألمانيا هذا الموسم، كذلك للتعرف على درجة جاهزية الفريقين لمباريات الدوري التي انطلقت خلال الأسبوع الماضي.

المساهمون